المزيد من الأخبار






ألباريس يؤكد أن تنقيب المغرب عن النفط يقع ضمن مياهه الإقليمية


ألباريس يؤكد أن تنقيب المغرب عن النفط يقع ضمن مياهه الإقليمية
ناظور سيتي: متابعة

قال خوسي مانويل ألباريس، وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون، في تصريحات له نقلتها أوروبا بريس، هذا اليوم الجمعة، "إن المغرب يقوم بالتنقيب عن النفط والغاز في مياهه الإقليمية"، حيث أوضح أن الحكومة تعمل على ضمان عدم حدوث أي تأثير بيئي في جزر الكناري.

وأكد ألباريس، على أنه يراقب ما يحدث في الأطلسي وأنه يقوم بإجراء اتصالاته من أجل ضمان مصالح مدريد.

وأضاف المتحدث، أنه سيراقب بشكل دائم مصالح الكناريين وكل ما قد يؤثر عليهم لضمان استبعادهم من أي تأثير سلبي.


وتابع المصدر ذاته، أنه من بين القضايا التي ناقشها مع نظيره الإيطالي الذي التقى به في روما، اهتمام بعض الشركات الإيطالية بالقيام باكتشافات على ساحل البحر الأبيض المتوسط من الجانب المغربي، مشيرا إلى أنه على ضوء المعلومات والمعطيات التي تم جمعها، فإنه سيتم إجراء الممسوحات في المياه التي تتقاطع مع المغرب في البحر الأبيض المتوسط.

وأشار وزير الخارجية الإسباني إلى أحد الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، إلى المغرب، والذي يهم بالخصوص إعادة تنشيط لجنة تعيين حدود المياه الإقليمية على واجهة المحيط الأطلسي.

وسجل ألباريس أنه من بين المواضيع التي سيتم التطرق إليها في اللجنة السالف ذكرها، موضوع التنقيب.

وأكد المسؤول الحكومي الإسباني، على أن التنقيب عن النفط أو الغاز لا يعتبر أمرا جديدا، وإنما ظهر منذ سنوات، وأرجع ذلك إلى التوتر الذي يعيشه سوق النفط والغاز على المستوى العالمي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح