المزيد من الأخبار






أكثر من مليون ونصف من العمال غير الأجراء يستفيدون من التغطية الاجتماعية


أكثر من مليون ونصف من العمال غير الأجراء يستفيدون من التغطية الاجتماعية
ناظورسيتي: متابعة

أوضح المدير العام لصندوق الضمان الاجتماعي، حسن بوبريك، أمس الأربعاء في ندوة صحفية بالدار البيضاء، بأن عدد العمال غير الأجراء المسجلين لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بلغ إلى غاية فاتح أبريل 2022، ما مجموعه مليون و641 ألف و557 شخص.

وأضاف المتحدث، في الندوة المخصصة لتقديم تقدم أشغال مشروع تعميم الحماية الاجتماعية بالنسبة للعمال غير الأجراء، بأنه من بين إجمالي الفئات السكانية المعنية، والمقدر عددهم بما يفوق 3,2 مليون شخص، قد تم تسجيل مليون و641 ألف و557 شخص من العمال غير الأجراء لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

ولفت بوبريك إلى أن هذه الندوة الصحفية هدفها التواصل مع وسائل الإعلام والصحافة، وعبرها مع الرأي العام لإبراز تقدم أشغال هذا المشروع، الذي تم إطلاقه منذ أربعة أشهر، في إطار ورش تعميم الحماية الاجتماعية الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس.


هذا، ويضيف بوبريك بأن عملية تعميم التغطية الاجتماعية على العمال غير الأجراء ستكتمل نهاية شهر ماي المقبل، وابتداء من شهر يوليوز سيشمل تعميم التغطية الصحية الأشخاص الذين يستفيدون من نظام المساعدة الطبية (راميد) أيضا، وأبرز بأن الهدف يكمن في الانتهاء من تعميم التغطية الصحية في نهاية العام 2022، للمرور بعدها خلال سنة 2023 إلى تعميم التعويضات العائلية، ثم العمل على تعميم التقاعد خلال 2024-2025.

من جهته، قال لحسن لغدير المدير العام المساعد بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، إلى أنه إلى غاية فاتح أبريل الجاري، تم تسجيل مليون و641 ألف و557 من العمال غير الأجراء لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، فيما جرى إنشاء 209 ألف و848 حسابا على البوابة الإلكترونية، في حين بلغ عدد الأزواج والأطفال المصرح بهم 72 ألف و535، و131 ألف و770 على التوالي، أي ما مجموعه مليون و845 ألف و862 مستفيدا مصرحا به.

وأفاد أن لحسن أن عدد ملفات التأمين الإجباري الأساسي عن المرض المفتوحة يناهز 81 ألف و718، مبرزين أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي فتح عدة قنوات من أجل تدبير العلاقة مع المؤمنين، كالبوابة الإلكترونية، وخادم الصوت التفاعلي، ومركز الاتصال والمعالجة، بالإضافة إلى أكثر من 170 وكالة للصندوق و8000 نقطة للقرب لتسجيل وتقديم ملفات التأمين الإجباري الأساسي عن المرض.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح