المزيد من الأخبار






أكبر مسجد بهولندا مهدد بالإفلاس بسبب إمتناع المغاربة مشاركة إدارته مع العرب


أكبر مسجد بهولندا مهدد بالإفلاس بسبب إمتناع المغاربة مشاركة إدارته مع العرب
متابعة

كشفت مصادر متطابقة ان مسجد "السلام " في مدينة روتردام الهولندية، مهدد بالافلاس بعد ان تخلى عنه مستثمرون من الامارات العربية، الذين شيدوه بملايين الدولارات وكانوا يؤدون رواتب الموظفين والامام.

وحسب ذات المصادر فان الشخص الوحيد الذي بقي يشتغل في المسجد، هو الامام فقط، بعد ان غادره الموظفون بسبب غياب التمويل، وعدم توصلهم بمستحفاتهم المالية.

ويرجع سبب انسحاب الممولين العرب، الى محاولة الجالية المغربية منع تدخلهم في ادارة المسجد، مخافة تحويله الى مكان للاسلام الردكالي الذي عانوا منه لسنوات، خاصة بعد ان تسبب مجموعة من المتشددين الاسلاميين في سفر العديد من الشباب المغاربة الى بؤر التوتر في الشرق الاوسط للقتال الى جانب الحركات الارهابية.

وكانت محكمة روتردام قد حكمت برفض تعديل القانون الداخلي للمسجد، والذي قام به الممولون العرب في محاولة منهم للمشاركة في ادارة المسجد، وهو السبب الذي ادى الى انسحاهم من تمويل المسجد، وتركه عرضة للفلاس.

عن الزميلة دليل الريف



1.أرسلت من قبل مهاجر في 01/04/2018 11:00 من المحمول
ليس كل ماذكر في التقرير صحيح. الإمارات العربية المتحدة لم تنسحب ولكن جمدت التمويل مؤقتا.اما فيما يخص العاملون في المسجد فهم حقا تم إيقافها عن العمل بقي الامام فقط متطوعا لمدة شهر. والأسباب في كل هذه المشاكل هم المغاربة

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح