المزيد من الأخبار






أكبر صيد أمني منذ عشر سنوات.. 25 طنا من الحشيش المغربي تدخل أوروبا


أكبر صيد أمني منذ عشر سنوات.. 25 طنا من الحشيش المغربي تدخل أوروبا
ناظورسيتي: متابعة

نشرت وكالة الأنباء "أوروبا بريس"، بلاغا أمنيا للسلطات الجمركية والأمنية الإسبانية، اليوم الجمعة، كشف عن حجز كمية ضخمة من مخدر الشيرا (الحشيش)، كانت على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع قادمة من المغرب، لافتة إلى أن العملية جرت بميناء الجزيرة الخضراء بإقليم قادس.

وتابع المصدر الرسمي الإسباني، أن حجم المحجوز يناهز 25 طنا من مخدر الحشيش، وكانت هذه الكمية من المخدرات عبارة عن رزم مخبأة في تجاويف شاحنة دخلت ميناء الجزيرة الخضراء تحت تسجيل نقل شحنة من البطيخ إلى فرنسا.

وقالت الجمارك الإسبانية بالميناء، أن حجز هذه الكمية الكبيرة من الحشيش، أسفرت عنها شكوك حامت حول الشاحنة بعد دخولها إلى ميناء الجزيرة الخضراء قادمة من المغرب، وقد أدى تفتيش دقيق من طرف إدارة الجمارك وعناصر الحرس المدني إلى اكتشاف أنها تحمل شحنة ضخمة من الحشيش.


وأشار الإسبان، أن المصالح الأمنية أوقفت سائق الشاحنة، الذي أمرت السلطات القضائية لاحقا بالبحث معه، من أجل الكشف عن امتداد الشبكة الإجرامية التي تقف وراء محاولة تهريب هذه الشحنة من المخدرات إلى التراب الأوروبي.

المسؤولون الأمنيون الإيبيريون اعتبروا أن هذه الشحنة التي تم حجزها في ميناء الجزيرة الخضراء وتم الاعلان عنها اليوم الجمعة هي الأكبر منذ العام 2015، عندما تم حجز شحنة ضخمة فاقت 25 طنا أنذاك.

ويروم البحث المفتوح في القضية، الاطاحة بالعديد من الأشخاص والشبكات، إذ من المرجح أن هذه الشحنة الكبيرة تتشارك فيها العديد من الأطراف، بين المغرب وأوروبا، فيما مايبدو أنها امتدادات مجهولة لحد الساعة




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح