المزيد من الأخبار






أكاديمية التمكين الاقتصادي للمرأة الناظورية تنظم دورة تكوينية حول أساسيات التسيير المالي للمقاولات


ناظور سيتي ـ متابعة

تنظم أكاديمية التمكين الاقتصادي للمرأة الناظورية دورة تكوينية حول موضوع " أساسيات التسيير المالي للمقاولات "، وذلك يوم السبت 12 يونيو الجاري، بالمركب الثقافي بالناظور.

سيأطر هذه الدورة التكوينية، التي تستهدف النساء، الأستاذ وليد الحدادي، الإطار في مديرية الضرائب بالناظور، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية السادسة عصرا.

الدورة التكوينية تنظم بشراكة بين جمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر بالناظور ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي “برنامج مؤازرة”.

وجدير بالذكر أن الجمعية تنظم سلسلة من الدورات التكوينية، التي تستهدف أساسا النساء حاملات المشاريع وكذا التعاونيات النسائية، من أجل تطوير قدراتهن وتطوير أفكارهن ومواكبة مشارعهن.

وقد انطلقت جمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر بالناظور في تنزيل البرنامح التكويني "أكاديمية التمكين الاقتصادي للمرأة الناظورية" يوم السبت 20 فبراير، بمركب الصناعة التقليدية بالناظور.


الانطلاقة التي حضرها المدير الإقليمي للصناعة التقليدية بالناظور والدريوش أمين وكري، والذي أكد مواكبة الوزارة لهذا البرنامج الذي يندرج في إطار التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال عرض تكوينات هامة في مجال التعاونية والمقاولة خاصة للمرأة القروية، شرح خلالها رئيس الجمعية هذا البرنامج الأكاديمي الذي يستهدف الطالبات والمتخرجات من الكلية ومعهد التكوين المهني، وكذا حاملات المشاريع .

كما يتم تكريم الصحفي محمد العبوسي الذي قام بمجهود كبير خلال فترة الحجر الصحي للجائحة كورونا من خلال شهادة تكريم وملف للصور خصصته الجمعية.

وقد أطرت الدورة التكوينية الأولى الأستاذة إلهام اللوحي، والتي كانت حول موضوع "تأسيس التعاونيات والقانون 112.12"، وقدمت عرض تفصيلي تفاعلي للمستفيدات الراغبات في تأسيس تعاونية نسائية من الفكرة إلى وثائق المطلوبة للتأسيس ومجالات وأهداف التعاونية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح