المزيد من الأخبار






أكاديمية التعليم تراسل مديري المؤسسات بالناظور لمنع تصوير التلاميذ


أكاديمية التعليم تراسل مديري المؤسسات بالناظور لمنع تصوير التلاميذ
ناظورسيتي: نسيم الشريف

وجهت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، مراسلة إلى مديري المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالناظور، مراسلة شدت فيها على ضرورة تجنب تصوير التلاميذ دون ترخيص مسبق من أوليائهم.

وحسب مصادر "ناظورسيتي"، فإن المراسلة أكدت من خلال مضمونها أن تصوير التلاميذ واستعمال صورهم يعتبر عملا غير قانوني والقيام به يخضع لترخيص مسبق من طرف أولياء الأمور، باعتبار التلاميذ غير بالغين.

وأمرت الأكاديمية مسؤولي المؤسسات التعليمية بالناظور وباقي مدن جهة الشرق، بتحيين الانظمة الداخلية وتعديلها بإضافة بند جديد يسمح من خلالها للآباء وأولياء الامور الموافقة على تصوير التلاميذ.

واعتبر المراسلة، ان هذا الإجراء الجديد سيمكن مديري المؤسسات التعليمية من توظيفه في مجال التواصل مع الآباء لأغراض تربوية، ويأتي أيضا في ظل المستجدات القانونية الجارية بهما العمل المتعلقة بحماية الخصوصيات.

ويسمح الإجراء الجديد أيضا، بتوفير الحق للمؤسسات التعليمية من أجل استغلال وتوظيف المعلومات التربوية في مختلف فضاءاتها، وذلك لأهداف تواصلية داخلية كانت أم خارجية.



1.أرسلت من قبل أبو خالد في 29/01/2019 08:32
لمـاذا لا تمنــع المؤسســات التعليـميــة حمـل أو استـعمـــال الهـاتـف داخــل المـدارس والثانــويـــات ، ولمــاذا لا تمنـــع حـــلاقـة القـــزع للتـــلاميــذ والطـــلبــة ، ولا تمنـــع عــلى التلمـــيذات والطــالبات ارتــداء مــلابس مــخــلة للحيـــاء داخــل المؤسسســات التـعليـــميــة ، وهـــذا مـن مسـؤوليــة الآبـــاء والأطــر الـتربويــة ومســـيـري المـؤسســات الـتعليـميــة ببــلادنا ،كـمـا أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي البحث العلمي أصدرت مذكرة في شأن العنـاية بالهنـدام​ فـقـط:
مذكرة رقم 17-093 بتاريخ 18 يوليوز 2017 في شأن العناية بالهندام​.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح