المزيد من الأخبار






أغرب مدار طرقي في المغرب يوجد ببن الطيب.. كمين يهدد سلامة المواطنين


أغرب مدار طرقي في المغرب يوجد ببن الطيب.. كمين يهدد سلامة المواطنين
ناظورسيتي: من الدريوش

في خطوة غريبة تعكس انعدام ثقافة السلامة الطرقية لدى المجلس الجماعي، قام هذا الأخير بغرس أشجار وسط مدار طرقي "رومبوان" بمركز جماعة بن الطيب في إقليم الدريوش، ما أصبح يحجب رؤية السائقين ويهدد سلامة مستعملي الطريق والراجلين.

المدار الطرقي الذي يقع بالقرب من مؤسسات تعليمية، أكد متحدثون لـ"ناظورسيتي"، أنه الأغرب في تاريخ المنطقة، ولا يوجد له مثيل في المغرب، إذ وبالرغم من مطالبة المجلس الجماعي ببن الطيب بنزع الأشجار المذكورة أو التقليص من طولها، فإن مطلبهم البسيط والعادي لم يهتم به أحد.

وحمل المحتجون على غرس الأشجار وسط المدار "رومبوان" مسؤولية سلامة الراجلين والسائقين للمجلس الجماعي، بالاعتبار أنه الجهة المسؤولة على السير والجولان والتي تملك صلاحية نزع هذه الأشجار أو صيانتها بما سيسمح للآخرين بالرؤية الكاملة.




وقال زكرياء بوعبدالسلام، فاعل جمعوي في بلدة بن الطيب، إنه من العيب والعار أن يلجأ المواطنون إلى الإعلام في قضية كهذه يمكن انهاؤها بقرار بسيط لن يتطلب أي جهد مادي أو إداري.

وأضاف، أن المجلس الجماعي فيه أشخاص لا يشرفون تمثيلهم للساكنة، إذ بالرغم من فوزهم في الانتخابات إلا أن فشلهم الذريع في تدبير الشأن العام المحلي يجعلهم مجرد كائنات انتخابية لا يرجى منها نفع.

وأثار موضوع هذا المدار الطرقي، سخرية العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبروا عن استيائهم من صاحب فكرة غرس الأشجار وسط نقط طرقية يفترض أن تكون الرؤية بها واضحة لتجنب وقوع الحوادث.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح