المزيد من الأخبار






أعلى حصيلة يومية.. فرنسا تسجل 208 ألف إصابة جديدة بكورونا


ناظورسيتي: متابعة

أعلن وزير الصحة الفرنسي، عن تسجيل حصيلة قياسية من عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا خلال يوم واحد.

وقال الوزير أوليفيه فيران، اليوم الأربعاء، أمام الجمعية الوطنية، إنه جرى تسجيل 208 ألف إصابة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، على مستوى تراب الجمهورية الفرنسية.

وبسحب هذه الأرقام التي كشف عنها المسؤول الأول عن قطاع الصحة، فإن فرنسا تتجاوز لأول مرة عتبة 200 ألف إصابة في ظرف يوم واحد، وهو رقم مهول أثار رعب السلطات والقائمين على الشؤون الصحية، لاسيما المرتبطة منها بتدابير الوقاية من انتشار الجائحة.


وبالإضافة إلى فرنسا، فقد سجلت كل من تركيا وبريطانيا، إصابات قياسية جديدة بالفيروس المذكور، في وقت حذرت فيه منظمة الصحة العالمية من أن المتحور "أوميكرون" سيؤدي إلى عدد كبير من حالات الاستشفاء بالمراكز الصحية.

وسجلت فرنسا، أمس الثلاثاء، 179 ألف و 807 حالات مصابة بالفيروس خلال 24 ساعة، وهو أكبر ثاني رقم بعد حصيلة الاربعاء منذ بداية الجائحة.

وكشفت الحكومة الفرنسية، أول أمس الاثنين، عن إجراءات جديدة تروم اعتمادها للحد من الإصابات، من ضمنها تقييد التجمعات الكبيرة، ومنع تناول الأطعمة والمشروبات في وسائل النقل العمومية، وإلزام المقيمين بوضع القناع الواقي "الكمامة" في الأماكن المفتوحة.

أما بريطانيا، فقد سجلت أمس الثلاثاء، عدد إصابات جديدة قياسية بكوفيد-19، بلغ معدلها 129 ألفا و471 حالة، وذلك بعد مرور وقت وجيز عن رفض رئيس الوزراء بوريس جونسون فرض قيود جديدة للحد من انتشار الوباء.

في حين، قالت وزارة الصحة التركية إن عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد تخطى 30 ألفا أمس الثلاثاء، كمعدل يسجل لأول مرة منذ 19 أكتوبر، بينما حذر فخر الدين قوجة الذي يقود قطاع الصحة في البلاد، من تزايد عدد الإصابات بسبب المتحور أوميكرون.

ووفقا لبيانات الصحة، فقد أظهرت أن تركيا سجلت 32 ألفا و176 إصابة و184 وفاة بفيروس كورونا.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح