المزيد من الأخبار






أعضاء بالمعارضة والأغلبية يطالبون من رئيس الجماعة عقد دورة استثنائية لمعالجة مشكل الأزبال بالناظور


أعضاء بالمعارضة والأغلبية يطالبون من رئيس الجماعة عقد دورة استثنائية لمعالجة مشكل الأزبال بالناظور
ناظورسيتي: علي كر اجي

وجه 17 عضوا بالمجلس الجماعي للناظور، ضمنهم اثنين من فريق الأغلبية، طالبا عاجلا للرئيس سليمان حوليش، من أجل عقد دورة استثنائية لمناقشة ومعاجلة ظاهرة الانتشار المهول للأزبال بالمدينة.

ووفقا لمضمون المراسلة، والعارضة المرفقة، تتوفر "ناظورسيتي" على نسخة منها، فإن الأعضاء الموقعون عليها وجهوا دعوة لرئيس المجلس سليمان حوليش، من أجل عقد دورة استثنائية، طبقا لمقتضيات المادة 36 من القانون التنيمي 113.14، وذلك قصد ايجاد الحلول الناجعة لحل أزمة النفايات التي تعرفها مدينة الناظور في الآونة الأخيرة.

ووجه 15 عضوا في المعارضة و عضوين ينتمون لفريق الأغلبية، نسخة من المراسلة لعامل الإقليم أيضا، إذ اعتبروا فيها أن الانتشار ظاهرة الازبال بالمدينة وما يترتب عنها من نتائج سلبية خطيرة على مستوى الصحة والبيئة والحركة التجارية والاقتصادية والسياحية، يعد سببا لعقد هذه الدورة.

وتأتي هذه المراسلة أيضا، تجاوبا و ما أثاره الموضوع من ردود فعل من طرف فعاليات الجتمع المدني والوافدين على المدينة من داخل المغرب أو خارجه.

وقال الموقعون على الطلب الموجه للرئيس ’’نطلب منكم عقد دورة استثنائية للمجلس لمناقشة أصل المشكل ومحاولة معالجته جماعة بشكل مستعجل حفاظا على سمعة الناظور وساكنته وصيانة لبيئته وصحة الوافدين عليه‘‘.

واقترح المطالبون بالدورة الاستثنائية، نقطة فريدة في جدول الأعمال، تمثلت في مناقشة ظاهرة الانتشار المهول للأزبال بالمدينة و ايجاد الحلول الجماعية المناسبة لها.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح