المزيد من الأخبار






أطقم الإطفاء وطائرتي كنادير وتساقطات مطرية تتغلب على حريق غابة إفرني


 أطقم الإطفاء وطائرتي كنادير وتساقطات مطرية تتغلب على حريق غابة إفرني
ناظور سيتي: متابعة

تمكنت أطقم الإطفاء التي تشكلت من مصالح الوقاية المدنية والمياه والغابات وعمال الإنعاش الوطني والسلطات المحلية والإقليمية بإقليم الدريوش، من السيطرة الكاملة ومعالجة بؤر الجمر والإخماد التام للنيران التي اندلعت زوال يوم أمس الجمعة بإحدى الغابات الكثيفة المتواجدة بين جماعتي تفرسيت وإفرني.

وبذلت مختلف الجهات المختصة من سلطات إقليمية ومحلية وأعوان السلطة، وعناصر الوقاية المدنية وأعوان الوكالة الإقليمية للمياه والغابات، وعمال الإنعاش الوطني، مجهودات كبيرة لمحاصرة الحريق المهول والسيطرة عليه.

واستعانت السلطات الإقليمية بعمالة إقليم الدريوش بطائرتين من نوع "كاندير سي إلـ/415"، حيث وقف عامل عمالة إقليم الدريوش، محمد رشدي، ميدانيا على تدخلات مختلف الأطقم، وسير عمليات الإطفاء.


ومن جهة أخرى، ساهمت التساقطات المطرية التي عرفتها المنطقة ليلة أمس في إخماد الحريق والتغلب عليه بشكل نهائي.

وعاشت جل الأطقم المرابطة بعين المكان ليلة بيضاء، فيما لا زالت بعض الأطقم بعين المكان خوفا من عودة اندلاع الحريق من جديد.

وقد أتت ألسنة النيران على مساحة واسعة من الأشجار وأنواع النباتات والحشائش بالغابة المذكورة، والتي تعتبر من أكبر الغابات بإقليم الدريوش إلى جانب غابة جبل القرن بجماعة تمسمان.

وعلاقة بالموضوع فتحت السلطات المحلية وعناصر المركز القضائي للدرك الملكي تحت إشراف النيابة العامة المختصة تحقيقا في أسباب وملابسات اندلاع الحريق.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح