المزيد من الأخبار






أطر الأكاديميات يطالبون بتوفير شروط الحوار الجاد لتجاوز الاحتقان في الوسط التعليمي


أطر الأكاديميات يطالبون بتوفير شروط الحوار الجاد لتجاوز الاحتقان في الوسط التعليمي
ناظور سيتي: م م

شدد الأساتذة أطر الأكاديميات، على أن المغرب في حاجة ماسة إلى توفر الإرادة السياسية الفعلية للشروع في فتح ورش الإصلاح العميق والشامل لمنظومة التربية والتكوين، وذلك
من خلال الاعتماد على المقاربة التشاركية مع النقابات التعليمية، وكل القوى المجتمعية الحية، بعيدا عن الإملاءات والمقاربة الأمنية والمالية ضيقة الأفق، يضيف أطر الأكاديميات.

وأكد الأساتذة أطر الأكاديميات، في بلاغ للمكتب الوطني، اطلعت ناظور سيتي على نسخة منه، على موقفهم الثابت، على إخراج نظام أساسي عادل ومحفز وموحد.

وتابع المصدر ذاته، أن الأساتذة أطر الأكاديميات، لا زالوا يلحون على ضرورة إخراج نظام أساسي يحافظ على المكتسبات ويجيب عن الانتظارات.


وطالب المصدر المذكور، بضرورة إدماج الأساتذة والأطر الذين فرض عليهم التعاقد في نظام أساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية بحيث يكون خاضعا للنظام الأساسي للوظيفة العمومية، مبرزا وجوب إخراج مراسيم تعديلية تعالج ما اعتبره "حيفا" طال الفئات التعليمية.

وندد الأساتذة أطر الأكاديميات بالاعتقالات والمتابعات القضائية التي طالت بعض نساء ورجال التعليم جراء الإضرابات الأخيرة التي عرفها القطاع.

وعبر المصدر، عن استنكاره ورفضه الشديدين للقمع الذي تتعرض له الاحتجاجات التعليمية، مشددا على أن هذه الاحتجاجات تأتي للدفاع عن المكتسبات والمطالب والحقوق المشروعة.

كما طالب الأساتذة أطر الأكاديميات، بتنقية الأجواء، وذلك يتوفير شروط المناخ الإيجابي للحوار الجاد والمسؤول، والذي من شأنه أن يفضي إلى نتائج ملموسة منصفة، تجيب عن الانتظارات، بغية تجاوز وتخطي أجواء الاحتقان والتذمر والقلق التي تطبع الوسط التعليمي، يضيف المصدر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح