المزيد من الأخبار






أطباء بالناظور يعلنون انضمامهم للإضراب الوطني يوم الإثنين


أطباء بالناظور يعلنون انضمامهم للإضراب الوطني يوم الإثنين
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

أعلن مجموعة من الأطباء بالناظور، انضمامهم إلى الإضراب الوطني الذي دعت إليه النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، والذي سيتم خوضه لمدة 24 ساعة وذلك يوم الإثنين القادم، بجميع المرافق الصحية، باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات، احتجاجا على ما أسمته "المخططات الرامية إلى ضرب المستشفى العمومي كفضاء لعلاج المواطنين".

وقد أكدت النقابة ذاته، ضمن بلاغ لها عممته على الإعلام، إنها ستنفذ بالموازاة مع الإضراب مسيرة وطنية تجوب شارع محمد الخامس بالعاصمة، مشيرة إلى أن احتجاجها يأتي ضد "اﻻعتداءات على العاملين بالقطاع الصحي العمومي"، فيما حملت الحكومة مسؤولية "ما يقدم عليه وزير الصحة من اعتماد الزبونية والحزبية والمحسوبية في كل ما يرتبط بمناصب المسؤولية، وإبعاد المسؤولين الشرفاء، وترقية المتورطين في الفساد والصفقات المشبوهة".

وعبرت النقابة ذاتها عن تنديدها بـ"تغاضي الوزارة عن محاسبة المفسدين الحقيقيين الذين ثبت تورطهم في اختلاسات مالية رصدها قضاة المجلس الجهوي للحسابات بجهة سوس ماسة"، مطالبة بإيجاد حل عاجل لمطالب مهنيي الصحة، من قبيل "توفير معايير الجودة بالمؤسسات الصحية العمومية.. الرفع من الأجور.. الدكتوراه الوطنية، وإحداث درجتين بعد درجة خارج اﻻطار..".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح