المزيد من الأخبار






أطباء القطاع العام يهددون بشلّ المستشفيات ويتوعدون الحكومة بشهر أسود


أطباء القطاع العام يهددون بشلّ المستشفيات ويتوعدون الحكومة بشهر أسود
ناظورسيتي - متابعة


أعلنت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، عزمها تنظيم إضراب وطني يومي 29 و30 أبريل الجاري، وذلك احتجاجا على الوضع الصحي “المتأزم” الذي يتخبط فيه قطاع الصحة و”الاختلالات العميقة التي تعرفها المنظومة الصحية، في غياب أي تجاوب إيجابي من لدن الوزارة والحكومة المغربية”.

وأوضحت النقابة المذكورة أنها “وجدت نفسها اليوم، بعد سنوات، أمـام استمرار نفس الوضعِ الصحي المُتَأَزِّمِ والاختلالات العميقة التي تعرفها المنظومة الصحية، وما آلت إليه أوضاع المؤسسات الصحية، من ندرة الموارد البشرية وقلة التجهيزات البيو طبية ومشاكل التعقيم والأدوية”، لافنى إلى أن ذلك “انعكس سلبا على نوعية الخدمات المقدمة لمُرتفِقي هاته المؤسسات، والعاملين بها أيضاً”.

رئيس النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، المنتظر العلوي، قال “لم نلمس إلى حد الآن أي تجاوب إيجابي من لدن الوزارة والحكومة المغربية؛ ففي غياب أي تفاعل جدي مع ملفنا المطلبي، واستمرار تجاهل معالجة مسببات احتجاجاتنا، التي كـللـت بنجـــاح كبيـر منقطع النظيـر، فإننا عازمون على الاستمرار في طريق النضال، دفاعا عن فئة الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان بساحة القطاع العمومي”.

وأفاد العلوي متحدثا لموقع “الأول” بأن النقابة تتجه نحو التصعيد لتدخل بذلك في المرحلة الخامسة من النضال عبر ارتداء البذلة السوداء على طول، إلى جانب خوض إضرابات عن العمل في نهاية شهر أبريل الجاري وبداية شهر ماي المقبل، باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات، فيما سيتم “مقاطعة الحملات الجراحية العشوائية الارتجالية من قبيل ‘زيرو موعد’ التي لا تحترم المعايير الطبية وشروط السلامة للمريض الضرورية”. يورد المتحدث.



1.أرسلت من قبل Frankford في 04/04/2019 10:04
AL ATIBAA KHASHOM MAYAT3ADDAWCH 2000DH, LI MO3AMALATIHIM AL9ATILA ILLA MAN RAHIMA RABI !!

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح