المزيد من الأخبار






أصحاب المكتبات: إن لم يتم صرف مستحقات الشطر الثاني من المبادرة الملكية فمصيرنا هو السجن


أصحاب المكتبات: إن لم يتم صرف مستحقات الشطر الثاني من المبادرة الملكية فمصيرنا هو السجن
توفيق بوعيشي-إلياس حجلة

نظم أصحاب المكتبات بالجهة الشرقية ندوة صحفية مساء اليوم الاثنين 4 يناير الجاري بإحدى المقاهي وسط الناظور للحديث عن المشاكل التي "ورطتهم" فيها جمعية دعم مدرسة النجاح التابعة للجمعية المغربية لدعم مدرسة النجاح بسبب عدم وفاءها بالتزاماتها المادية معهم..

وقال المشتكون خلال هذه الندوة الصحفية أن مستحقات الشطر الثاني للمبادرة الملكية 2014-2015 و 2015-2016 ما زالت في عهدة الجمعية المذكورة حيث انهم لم يتوصلون إلا بنسبة 50 في المئة الخاصة بموسم 2014-2015 و 0 في المئة من الموسم الحالي 2015-2016 ما جعل العديد منهم مهدد بالدخول الى السجن..

واضاف المشتكون أن هذا الوضع جعل العديد من دور النشر تهددنا بدفع الشيكات التي وضعناها لديها كضمانة زيادة على الفوائد البنكية و القروض التي تفوق نسبة الفائدة فيها نسبة الربح في غالب الاحيان رغم أن المذكرة الوزارية تطالب الجمعية بتسديد مستحقات أرباب المكتبات شهرين بعد التسليم ..

وقد وجه المتضررون شكاية لكل من وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و السيد رئيس الجهة الشرقية و كذا مجموعة من الهيئات المنتخبة جهويا ووطنيا من أجل رفع الحيف الذي طالهم جراء عدم التوصل بمستحقاتهم في موعدها المقرر قانونا ..



























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح