المزيد من الأخبار






أسرة ريفية تقيم في غزة الفلسطينية تحتج على رفع علم البوليزاريو في مسيرة العودة


أسرة ريفية تقيم في غزة الفلسطينية تحتج على رفع علم البوليزاريو في مسيرة العودة
ناظورسيتي:

ردا على رفع علم جمهورية البوليزاريو الوهمية من داخل مسيرة العودة بغزة، من طرف ما يسمى "اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي"، نظم العشرات من افراد عائلة الريفي ذي الأصول المغربي بمنطقة تمسمان، إقليم الدريوش، مسيرة حاملين الاعلام الوطنية، للتنديد بما قامت به هذه اللجنة .

واكدت عائلة الريفي التي تسكن بحي الدرج على وحدة المغرب رافضين في نفسه عما يروج له بعض ما يسمى بـ"اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي"، مؤكدة أنها مع الوحدة الترابية للمملكة المغربية الشعب المغربي.

وقال وائل الريفي، أحد أفراد العائلة ’’ان ما قامت به هذه اللجنة، لا يعدو ان يكون سوى عملا فرديا، ولا يمثل اهل غزة، اللذين يكنون التقدير والاحترام للشعب المغربي، الذي دعمهم وتضامن مع قضيتهم‘‘.

وأضاف الريفي ’’آل الريفي جميعاً مع المغرب الموحد بوحدة التراب المقدس والمغرب العظيم الذي يمتد من وجدة ، طنجة حتى لكويرة‘‘، كما اكد ان عائلته ستتصدى لكل صوت داعم لأعداء الوحدة الوطنية للمملكة المغربية.

وختم تصريحه قائلا ’’لا يجوز لأي سبب من الأسباب التنازل عن ذرة تراب من تراب الصحراء المغربية وأخيراً نقول المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها واليد التي تمتد لتطول الصحراء يجب أن تقطع فوراً دون رحمه‘‘.

وكانت مسيرة العودة المنظمة قرب السياج الفاصل بين غزة والمناطق المحتلة، انطلقت قبل اسبوعين بمشاركة عشرات الالاف من الفلسطينيين رافعة شعار "العودة وكسر الحصار"، وواجهتها اسرائيل بالغاز المسيل للدموع والرصاص مما ادى لحدود الان بحياة 17 شخصا بينهم اطفال.

تجدر الإشارة، إلى أن عائلة الريفي في غزة، تنحدر اصولهم من منطقة تمسمان بالريف المغربي، وهاجر جدهم علي عبد الصادق الريفي من المغرب الى غزة في القرن 19 ، ليستقر فيها وينشئ عائلة كبيرة، اصبحت الان احدى اكبر العائلات الفلسطينية.











1.أرسلت من قبل أبو خالد في 18/04/2018 20:52
.حب الأوطـــان من الإيمــان ، ولتكسـر شـوكـة مــن لا غيـرة لـه علــى وطنــه

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح