المزيد من الأخبار






أستاذ يتعرض لاعتداء خطير من طرف أخ إحدى التلميذات


ناظورسيتي: متابعة

عرفت الثانوية الإعدادية عبدالله بن ياسين، في حي المرس بطنجة، اليوم السبت 22 أكتوبر الجاري، حالة إعتداء شنيع، من أخ إحدى التلميذات على أستاذ أثناء حصة لمادة التربية البدنية باستعمال السلاح الأبيض.

ووفق مصادر محلية، فإن الأستاذ المعتدى عليه، طلب من إحدى التلميذات إحضار ولي أمرها، ليخبره بتغيبها المتكرر، ما دفعها إلى ربط الاتصال بأمها.

وأضافت نفس المصادر، أن والدة التلميذة المعنية، وفور وصولها إلى المؤسسة، تفاجأت بتواجد إبنها الذي سبقها بتسلق جدار الإعدادية، واتجه صوب الأستاذ المذكور ووجه له ضربة خطيرة على مستوى الوجه بواسطة السلاح الأبيض.

وفتحت عناصر الشرطة القضائية بطنجة، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، تحقيقا في الموضوع لمعرفة ملابسات هذا الحادث الشنيع الذي تعرض له الأستاذ، حيث تم نقله على وجه السرعة إلى مستعجلات مستشفى محمد الخامس لتلقي العلاجات الضرورية.


مناسبات كثيرة تلك التي تعرض فيها رجال تعليم بمدن وقرى المملكة لاعتداء مثيل، ففي الناظور، تعرض أستاذ للتعليم الثانوي في إعدادية سلوان الجديدة بسلوان، قبل سنتين، لاعتداء خارج أسوار المؤسسة من طرف تلميذ ومجموعة من أصدقائه، إثر خلاف نتج بينهما أثناء حراسته لفرض مباشرة بعد عودته من الإضراب الذي خاضه أطر الأكاديميات بحر هذا الأسبوع.

ووفق مصدر لـ"ناظورسيتي" يومها، فقد اشتد الخلاف بين الأستاذ وتلميذه بعدما منعه من الغش في الامتحان، ليتطور الصراع خارج أسوار المؤسسة، حيث تم ترصده من طرف المعني بالأمر ومجموعة من أصدقائه وانهالوا عليه بالضرب والرفس على مستوى الصدر والبطن.

وتسبب آخرون لأساتذة في عاهات مستديمة، فيما عالجت النيابة العامة بالمملكة قضايا اعتداء مثيلة في مدن شتى من التراب الوطني، ضحاياها رجال تعليم.

وتنادي نقابات وتمثيليات عدة لرجال ونساء التعليم بالزجر بأقصى العقوبات في حق من خول لنفسه المساس بحرمة رجل التعليم عدوانا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح