المزيد من الأخبار






أساتذة وإدارة كلية الناظور يطلعون "خالد الصمدي" على مشاكل وإكراهات المؤسسة


أساتذة وإدارة كلية الناظور يطلعون "خالد الصمدي" على مشاكل وإكراهات المؤسسة
ناظورسيتي: محمد العبوسي - نسيم الشريف

نظم خالد الصمدي، كاتب الدولة في وزارة التعليم العالي، اليوم الأربعاء 17 يناير الجاري، زيارة تفقدية للكلية المتعددة التخصصات بسلوان- الناظور، اطلع فيها على مرافق المؤسسة الإدارية و المخصصة للبحث العلمي و التدريس.

والتقى الصمدي، في زيارته بأطر الكلية من إداريين و أساتذة، ورؤساء المسالك والشعب و عميد المؤسسة، حيث اطلعوه على جملة من الإكراهات والمشاكل التي تعاني منها الكلية على مستوى الخصاص في الموارد البشرية لاسيما الأساتذة والموظفين، و افتقارها لبعض المرافق الضرورية في البحث العلمي.

ومن بين المرافق التي تفقدها كاتب الدولة في وزارة التعليم العالي خلال زيارته لكلية الناظور، الخزانة وقاعة المطالعة و الجناح الإداري و المدرجات وقاعات الدراسة، وقد وضعه الأساتذة أثناء تفقده للمؤسسة المذكورة على ظروف اشتغالهم الصعبة في بعض الاحوال نظراً لعدم استجابة المؤسسة لمتطلبات الطلبة و عددهم المقدر بأزيد من 17 ألف طالب.

إلى ذلك، أعرب الوزير السالف ذكره، عن استعداده لتدارس المشاكل التي تعاني منها الكلية، والبحث مستقبل عن سبل التقليص من هذا الخصاص من أجل الرفع من مستوى وجودة البحث العلمي بالمؤسسة ولتوفير الظروف الملائمة للطلبة لتحقيق تكوين ينسجم ومتطلبات المرحلة، لاسيما وأن إقليم الناظور يسير نحو التحول إلى قطب اقتصادي بتوفره على أوراش كبرى كمشروع بحيرة مارتشيكا وميناء غرب المتوسط.






































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح