المزيد من الأخبار






أساتذة مرسمون ومتعاقدون يحتجون بالناظور من أجل المعتقلين و "حجيلي" وضد مديرية التعليم


أساتذة مرسمون ومتعاقدون يحتجون بالناظور من أجل المعتقلين و "حجيلي" وضد مديرية التعليم
ناظورسيتي: حمزة حجلة

نظم المكتب الإقليمي للجماعة الوطنية للتعليم، و فرع تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، بعد عشاء أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية بالشموع أمام مديرية التربية الوطنية بالناظور، لفضح "خروقات وتجاوزات" هذه الأخيرة، والتضامن مع حجيلي و معتقلي حراك الريف.

وردد المحتجون شعارات تندد بأسباب وفاة عبد الله حجيلي، والد الأستاذة المتعاقدة هدى حجيلي، الذي أصيب يوم 24 أبريل الماضي إثر تدخل أمني لفض اعتصام الاساتذة أمام البرلمان، وأعلن عن وفاته أول أمس الاثنين بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط.

كما رفع المشاركون في الوقفة صورا لمعتقلي حراك الريف، معلنين تضامنهم مع كافة الموقوفين على ذمة الاحتجاجات التي اندلعت بالحسيمة بعد مقتل بائع السمك محسن فكري مطحونا في شاحنة للم النفايات الصلبة.

من جهة ثانية، أدان المحتجون ما أسموه بـ ’’استهداف مناضلي الجامعة الوطني للتعليم على مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام أسماء مستعارة قصد النيل من سمعتهم ونضاليتهم‘‘، وكذا ’’الاختلالات والخروقات التي تعرفها مجموعة من المصالح بمديرية الناظور كمصلحة البناء والتعمير ومصلحة المواردد البشرية‘‘، وفقا لما جاء في بيان الجامعة.

وطالب المشاركون في الوقفة بإيفاد لجنة مركزية قصد ربط المسؤولية بالمحاسبة للتحقيق في التجاوزات بالتي تعرفها المديرية، دون الكشف عن نوعية الخروقات والمتورطين فيها.


































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح