المزيد من الأخبار






أزيد من ألف شخص يستفيدون من حملة طبية متعددة التخصصات بجماعة بودينار‎


أزيد من ألف شخص يستفيدون من حملة طبية متعددة التخصصات بجماعة بودينار‎
ناظورسيتي

استفاد أزيد من ألف شخصا من فحوصات واستشارات طبية متعددة التخصصات في إطار قافلة طبية نظمتها جمعية الحسيمة للثقافة و التنمية بشراكة مع جمعية الناظور للتنمية الاجتماعية لفائدة ساكنة الدواوير المنتمية لجماعة بودينار بالإضافة إلى ساكنة الجماعات القروية المجاورة لها ..

وقد تجند لانجاح هذه الحملة الطبية طاقم من مختلف التخصصات، داء السكري والغدد والضغط الدموي، قياس البصر وأمراض القدم والترويض الطبي.. معززين بطبيب الطب العام لتقديم الاستشارات الطبية المجانية للمستفدين من هذه الحملة التي لقيت إقبالا كبيرا من لدن النساء والفئات المسنة لعدم قدرتهم على التنقل إلى المدن المجاورة كالناظور و الحسيمة لإجراء مثل هذه الفحوصات ..

أعضاء من جمعية الهلال الأحمر المغربي بالإضافة إلى اللجنة المنظمة أبانوا عن حرفية كبيرة في التنظيم و التسيير رغم العدد الكبير وغير المتوقع للمستفدين من هذه الحملة التي تعتبر الأولى من نوعها بالمنطقة ساهموا من خلالها في تأمين انسيابية تنقل المستفدين بين أروقة التخصصات الموجودة ضمن هذه القافلة ..

الدكتورة ليلة احكيم رئيسة قافلة الطب الخيرية قالت لناظورسيتي أن هذه الحملة تهدف إلى تقريب الخدمات الطبية المتخصصة من الفئات الهشة من الساكنة المحلية، مشيدة بالمجهودات التي قام بها الطاقم الطبي وشبه الطبي المرافق لها ، وكذا بروح التعبئة التي أبان عنها أفراد هذا الطاقم المتطوع لخدمة المواطنين الذين يعيشون ظروف اقتصادية صعبة ..

هذا وقد قام سليم قمران رئيس الجمعية المنظمة لهذا النشاط بمجهودات جبارة رفقة أعضاء جمعيته من اجل إنجاح هذا النشاط التطوعي الذي سينضاف إلى سجل الجمعية التي حملت على عاتقه هم تنمية المنطقة ثقافيا و اجتماعيا بالإمكانيات المادية الخاصة لرئيسها الذي افلح في رد الاعتبار لمنطقته و اعطى نموذجا حيا يحتذى به للشباب المتطوع..






































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح