المزيد من الأخبار






أزيد من 800 مشاركة في نصف ماراطون الناظور بمناسبة اليوم العالمي للمرأة


أزيد من 800 مشاركة في نصف ماراطون الناظور بمناسبة اليوم العالمي للمرأة
ناظورسيتي: ع-ك / حمزة حجلة

عرف نصف ماراطون الناظور، الذي نظمه صباح اليوم الاحد، مركز الدراسات التعاونية للتنمية المحلية "سيكوديل"، احتفالا باليوم العالمي للمرأة، مشاركة أزيد من 800 امرأة من مختلف الأعمار، وحضوراً ملفتا لفاعلين في مجالات عدة.

وحضر في هذه التظاهرة التحسيسية المنظمة في إطار تخليد مركز "سيكوديل" الناظور لليوم العالمي للمرأة (8 مارس)، عدد هام من الفاعلين في المجال الحقوقي بالمنطقة، إلى جانب ممثلة السفارة الأمريكية بالمغرب ووفد مرافق لها.

وبالرغم من التساقطات المطرية التي عرفتها الناظور صباح اليوم الأحد إلا أن ذلك لم يمنع المشاركات من مواصلة مشيهن على طول شارع محمد الزرقطوني المحاذي لكورنيش المادية، وذلك في إطار تأكيدهن لشعار التظاهرة ’’إرادة النساء قوة حقيقية نحو التغيير‘‘.

وأعلن مركز الدراسات التعاونية "سيكوديل"، عن برنامجه لهذا الأسبوع في إطار احتفائه باليوم العالمي للمرأة، حيث سينظم بالإضافة إلى نصف مارطون سيدات الذي انطلق صباح الأحد، عدة أنشطة اخرى بجميع المراكز التابعة له.

جدير بالذكر، ان التنظيم غير الحكومي السالف ذكره، افتتح أمس السبت، بالمركب الثقافي بالناظور، برنامج أنشطته لهذا الاسبوع، بعرض فيلم سينمائي تحت عنوان "سفر خديجة" يروي قصة مهاجرة عادت إلى أرض الوطن بالريف للبحث عن جذورها مع تركيزه على إنجاز مقارنة لواقع المرأة في بلاد المهجر و مسقط الرأس.

















































































































































1.أرسلت من قبل amaghrabi في 04/03/2018 19:34
بسم الله الرحمان الرحيم.عرس نسوي رائع جدا ,فهنيئا لنساء الناظوريات والمغربيات للمشاركة في هذا العيد العالمي الذي يعظي القيمة الوجودية لهذا النصف التكميلي للرجل والعماد الأساسي لبناء الاسرة السليمة على أساس من الحب والتعاون والتكامل والمودة النضال المستمر من اجل القضاء التفكير الرجعي الذي يسيئ الى المرأة كعنصر أساسي لبناء مجتمع سليم.فهنيئا لجميع المشاركات والمشاركين في هذا العرس الرائع وأتمنى مزيدا من المكاسب السياسية والاجتماعية للعنصر النسوي المغربي وكل عام ونساؤنا ورجالنا بخير وعلى خير ان شاء الله.

2.أرسلت من قبل ABRIDA.DAZIRAR في 05/03/2018 09:34
BRAVOOOOOOOOOOOOOOO

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح