المزيد من الأخبار






أزيد من 400 شخص يستفيدون من خدمات حملة طبية تحسيسية بحي ترقاع بالناظور


أزيد من 400 شخص يستفيدون من خدمات حملة طبية تحسيسية بحي ترقاع بالناظور
ناظورسيتي: محمد العبوسي

نظمت جمعية سواعد للتنمية حملة طبية تحسيسية مجانية لفائدة ساكنة ترقاع يوم 24 مارس 2019 تحت شعار " سواعد مجدة من أجل صحة جيدة" تروم الوقاية و الحفاظ على الصحة و حمايتها.

كانت هذه الحملة الطبية مناسبة للتواصل و تقريب خدمات الطبيب و الممرض و الصحة الحضرية و العمل الجمعوي من ساكنة حي ترقاع حيث استفاد من هذه الفحوصات الطبية والخدمات الاستشفائية المجانية ما يفوق 423 شخصا من بينهم 322 من الإناث، تجند له إلى جانب أعضاء مكتب الجمعية و شباب و شابات ساكنة الحي، طاقم من 4 أطباء وطاقم خاص بالتحاليل من أربعة أشخاص و طاقم صيدلي من 5 أشخاص هذا بالإضافة إلى 3 ضيوف شرف ساهموا في التنظيم و الإشراف.

كما عملت الجمعية على توفير الأدوية، بأن خصصت مكانا لتأمينها و تمكينها للمستفيدين مباشرة بعد إجراء الكشوفات و الفحوصات.

وجدير بالذكر أن هذه الحملة قد ميزتها مشاركة كثيفة وفعالة وتنظيم محكم لتجنب الاكتظاظ والازدحام وتوفير الراحة الكاملة للمستفيدين و تمكينهم من إجراء الفحوصات في جو مريح و آمن.

وعبر الساكنة و أعضاء مكتب الجمعية و الملاحظين عن حسن التنظيم و عن الشكر الجزيل و الإمتنان للإلتفاتة النبيلة للطاقم الطبي و التمريضي و الصيدلي و مكتب الصحة الحضرية و السلطة المحلية و مندوبية وزارة الصحة بالناظور و خاصة رئيس المجلس البلدي بالناظور و كل من تطوع وساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا العمل الإنساني التضامني النبيل، بالشكر الجزيل والتقدير الكامل.

وأملنا كبير في السيد سليمان حوليش بصفه نائبا برلمانيا و رئيسا للمجلس البلدي أن يبادر كذلك في إنصاف ساكنة ترقاع و إستفاءها حقها في التمتع ببنية تحتية أحسن و خاصة ما يقارب 50 آسرة من ساكنة إحفطلاين المحرومة من الماء الصالح للشرب و أبسط بنية تحتية و طرقية، ناهيكم عن غياب تام لمختلف المرافق العامة و الاجتماعية و الرياضية و التربوية..














































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح