المزيد من الأخبار






أزيد من 300 مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات بجماعة بني شيكر


أزيد من 300 مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات بجماعة بني شيكر
ناظورسيتي | حمزة حجلة

نظمت كل من جمعية "نحن معا" لخدمة القرب والتنمية الاجتماعية وجمعية ورش الخير وبشراكة مع جمعية الرحمة للأعمال الخيرية، وبتنسيق مع الهلال الأحمر المغربي، يوم أمس الأحد 14 يوليوز الجاري، قافلة طبية متعددة التخصصات، وذلك بمنطقة تشارانا جماعة بني شيكر.

وقد بلغ عدد المستفيدين من الخدمات المجانية لهذه الحملة ما يزيد عن 300 حالة، كما تم توزيع الأدوية مجانا على جل المستفيدين حسب التشخيص، بدون استثناء أغلبهم من الأسر المعوزة، حيث أشرف على هذه القافلة الطبية، أطباء عامون واختصاصيون، وهمت تخصصات داء السكري والضغط الدموي، الطب العام، تخصص العظام والمفاصل، قياس البصر ومختبر التحاليل الطبية والترويض الطبي..

تجدر الإشارة إلى أن الأطراف المشاركة جعلت من العمل الإنساني والإجتماعي تحقيقا لمبادئها الرامية إلى مساعدة الأسر المعوزة، وتقريب هذا النوع من الخدمات الصحية لفائدة سكان العالم القروي، وقد شمل الفحص جميع الشرائح الاجتماعية دون استثناء، الأمر الذي خلف رضا واسع وسط ساكنة الجماعة، وساهم بشكل كبير في خلق جو من التضامن والتكافل بينهم.

وبالمناسبة لم تفوت السيدة صونية العلالي رئيسة جمعية "نحن معا" فرصة التقدم بالشكر الجزيل لمندوبية الصحة بالناظور في شخص د.نسرين العمري، وكذا الأطر الطبية التي شاركت في الحملة ونوهت بجميع المساهمين في إنجاح هذه القافلة الطبية.


































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح