المزيد من الأخبار






أزيد من 120 تلميذ وتلميذة في رحلة علمية واستكشافية إلى "ادهار أوبران" بثمسمان


أزيد من 120 تلميذ وتلميذة في رحلة علمية واستكشافية إلى "ادهار أوبران" بثمسمان
ناظورسيتي: عبد الله يعلا

في إطار أنشطة الجمعية المختلفة وتنفيذا لبرنامجها السنوي ورغبة منها في الانفتاح على المحيط التربوي والتعريف بتاريخ الريف، نظمت جمعية أدهار أوبران للثقافية والتنمية بثمسمان ،وبمشاركة أزيد من 120 تلميذ وتلميذة من مجموعة مدارس أدهار أوبران الابتدائية بودينار، ومجموعة من الفعاليات الثقافية، رحلة استكشافية صوب جبل "أدهار أوبران". انطلقت الرحلة من مركز بودينار على الساعة التاسعة والنصف صباحا إلى الموقع التاريخي الذي شهد أول معركة انتصر فيها الريفيين على المستعمر الاسباني في فاتح ماي 1921 بقيادة الشهيد "أعمار التمسماني"، وذلك قصد تعريف هؤلاء الاشبال بتاريخ المنطقة الحقيقي الذي تعرض للكثير من الحيف والتهميش.

تخلل برنامج الرحلة مجموعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية وألعاب فردية وجماعية بالإضافة إلى تقديم الوجبات للمشاركين (فطور ـ غذاء ـ وكذلك بعد الزوال) وتوزيع بعض الجوائز الرمزية على التلاميذ الفائزين في الالعاب والمسابقات.. كما شهد ايضا حلقيات ونقاشات لفائدة المشاركين وتعريفهم بدلالة وحمولة المكان التاريخية وتم فيه الاجابة على بعض استفسارات التلاميذ من قبل الاساتذة المشاركين..

تأتي هذه الرحلة إلى موقع أبران كاستكمال للأيام الثقافية المنظمة تحت شعار: " من أجل جيل مثقف وواعد" أيام 28 و29 مارس بالمدرسة الابتدائية أدهار ابران ببودينار المركز.



















































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح