المزيد من الأخبار






أزمات وإضرابات تعصف بشركة “رايان إير” في كل أنحاء أوروبا


أزمات وإضرابات تعصف بشركة “رايان إير” في كل أنحاء أوروبا
متابعة

بعد موافقة الأغلبية العظمى بين طياري شركة رايان إير ، دعا اتحاد الطيارين البريطانيين BALPA اتحاد شركات “ريان إير” في المملكة المتحدة يوم الأربعاء ،إلى الإضراب يومي 22 و 23 غشت، ومن 2 إلى 4 سبتمبر .

وتأتي هذه الإضرابات المتعاقبة ،نتيجة فشل المفاوضات بين النقابات والإدارة.

وينتقد إتحاد BALPA ، إدارة الشركة التي ليس لديها فكرة عن كيفية التعامل مع النقابات وليس لديها إطار لاتفاق ،كما قال الإتحاد .

ويطالب الاتحاد بشفافية خاصة في الأجور والمعاشات وخسائر الترخيص.

وقال الإتحاد في بيان الأربعاء : “لم نحقق أي تقدم في هذه المجالات مع إدارة شركة “رايان إير ” ، لأنهم لا يفهمون كيفية العمل بشكل بنّاء وكيفية التفاوض معنا” ، مع ذلك ، تبقى الفرصة مفتوحة للنقاش من أجل تجنب الإضراب.

وأضاف الإتحاد : “لا يوجد طيار يريد المساومة على مصالح الناس وخططهم للسفر في أيام الإضراب المقررة ، لكن ليس لدينا أي خيار آخر.”

توتر المناخ الاجتماعي في شركة “رايان اير”

في البرتغال ، هناك إضراب لمدة 21 إلى 25 يومًا بسبب إتفاق محلي ، بينما في إسبانيا توجد حركة إضراب اجتماعية تحلق في أقق شهر سبتمبر المقبل ، الأمر الذي ينذر بالعديد من الإضرابات بين صفوف الطيارين خلال ذلك الشهر ،في كلا البلدين ، تخطط شركة “رايان إير” لإغلاق عدة قواعد.

وقد صوّت الطيارون المتمركزون في أيرلندا مؤخرًا لصالح الإضرابات المحتملة.

ويجب أن لا ننسى بلجيكا ، على الرغم من اتفاقات العمل المبرمة بين الإدارة والنقابات.

“إن تطبيق تشريعات العمل المحلية هو أكثر بكثير من مجرد إتفاقية عمل ” ، حيث انه لا يوجد لدى شركة “رايان إير” لوائح عمالية محلية ، أو تأمين ضد حوادث العمل أو خدمة الوقاية “وقد أشار مؤخرًا إلى (LBC-NVK ، الاتحاد الوطني للمديرين التنفيذيين).

من المقرر استئناف المفاوضات في 13 غشت.

لا يجب ان لا ننسى بلجيكا ، فعلى الرغم من إتفاقات العمل بين الإدارة والنقابات. “إن تطبيق تشريعات العمل المحلية هو أكثر بكثير من مجرد (اتفاقية العمل ، ed.).

وأشار Hans Elsen من LBC-NVK الإتحاد الوطني للتنفيذيين إلى أن شركة “رايان إير ” لا تمتلك لوائح عمل محلية أو تأمين ضد حوادث العمل أو خدمة الوقاية.

ومن المقرر استئناف المفاوضات في 13 غشت الجاري .cy[


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح