المزيد من الأخبار






أرعب إسبانيا.. تهمة الإرهاب تلاحق المغربي ياسين قنجاع


ناظورسيتي: أ ف ب

قضى القضاء الإسباني اليوم الإثنين بتوجيه تهمة "الإرهاب" إلى المغربي ياسين قنجاع (25 عاما )، المشتبه بتنفيذه هجوما بالساطور على كنيستين في إلخسيراس في جنوب إسبانيا الأربعاء، وقر ر وضعه في الحبس الاحترازي.

وقالت المحكمة الإسبانية المختصة بقضايا الإرهاب بأن قنجاع الذي قتل بساطوره شم اسا وأصاب شخصين بجروح، أحدهما كاهن طعنه في رقبته، سيتم إيداعه الحبس الاحترازي بتهمة ارتكاب “جريمة قتل وإصابة أشخاص بجروح لدوافع إرهابية”.

وأوردت ذات المحكمة في بيان أن العناصر الأولى للتحقيق تشير إلى أن قنجاع تصرف “عن وعي” بهدف إحداث “أضرار بالغة” عبر استهدافه “عمدا ” الكاهن والشم اس إضافة إلى شخص ثالث اعتبره المهاجم “كافرا ” كونه مغربيا مسلما لكن ه، في رأي قنجاع، ابتعد من الإسلام.


ووفق ذات المصدر، قالت المحكمة بأنه حتى لو كان قنجاع "غير مرتبط بشكل مباشر بمنظمة إرهابية محددة" ، فهو " أقدم على فعلته باسم الظاهرة الجهادية” التي “ترو ع المجتمع وتزعزع السلم الاجتماعي”.

ونشرت وسائل إعلام إسبانية، يوم الأربعاء الماضي، أن مهاجرا مغربيا قام بإنهاء حياة راهب وإصابة 4 آخرين في حادث طعن وسط ساحة تقع بين ثلاثة كنائس في الجزيرة الخضراء بمقاطعة “قادش” بإسبانيا.

وأوردت المصادر الإعلامية ذاتها، أن وزارة الداخلية الإسبانية، أكدت على أن الحادث الذي أدى إلى مقتل راهب، عمل إرهابي.

وأفادت صحيفة “إلموندو” الإسبانية، نقلاً عن مصادرها الأمنية، أن المغربي الذي قام بتنفيذ الهجوم كان يحمل سيفًا، وهاجم قساوسة الكنيسة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح