المزيد من الأخبار






أرباب الصالات الرياضية يقترحون "جواز التلقيح" لولوج قاعتهم المغلقة


أرباب الصالات الرياضية يقترحون "جواز التلقيح" لولوج قاعتهم المغلقة
ناظورسيتي :

وجهت الجمعية المغربية لمهنيي "صناعة الفيتنيس واللياقة البدنية والقاعات الرياضية"، مراسلة إلى وزارة الثقافة والشباب والرياضة، تقترح فيها اعتماد "جواز التلقيح" لولوج القاعات الرياضية بدل إغلاقها بشكل تام.

وفي هذا السياق، قال إدريس الشرايبي، الرئيس المنتدب للجمعية المغربية لمهنيي صناعة الفيتنس واللياقة البدنية والقاعات الرياضية، أن الجمعية دعت أيضا سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إلى عقد لقاء مستعجل، لتقديم مقترحاتهم.

وعبر الشرايبي، الرئيس المنتدب للجمعية المغربية لمهنيي صناعة الفيتنس واللياقة البدنية والقاعات الرياضية، عن استيائه من قرار الإغلاق، مشددا على أن مهنيي القاعات الرياضية يشعرون بالإحباط، عقب القرار الحكومي الأخير.

وأوضح ذات المتحدث في تصريح لموقع "اليوم24" أن إجراءات الحكومة، التي تطالهم مجحفة، وغير واضحة، متسائلا: "لماذا نحن؟ ما هو التفسير العلمي، الذي ترفض الحكومة تقديمه لنا لمعرفة كل هذه الإجراءات المتخذة ضدنا؟".



وأورد إدريس الشرايبي أن مهنيي قاعات الرياضة واللياقة المدنية يتقبلون هذه الإجراءات بمرارة، مشيرا إلى الإقبال الضعيف من طرف المواطنين على قاعات الرياضة مقارنة بالفضاءات الأخرى مثل الشواطئ.

وكانت الحكومة قد أعلنت، الاثنين الماضي عن اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية، ابتداء من أمس الثلاثاء، في التاسعة ليلا، للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

ومن هذه الإجراءات حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، بالإضافة إلى إغلاق قاعات الرياضة والحمامات.

كما أشار البلاغ ذاته إلى عدم تجاوز الفنادق وباقي المؤسسات السياحية لـ75 في المائة من طاقتها الاستيعابية، وتشجيع العمل عن بعد في القطاعين العام والخاص، في الحالات التي تسمح بذلك.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح