المزيد من الأخبار






أحداث الشغب تنتقل من بلجيكا إلى هولندا واليميني المتطرف يحمل المسؤولية للمهاجرين المغاربة


أحداث الشغب تنتقل من بلجيكا إلى هولندا واليميني المتطرف يحمل المسؤولية للمهاجرين المغاربة
حسن الرامي

عرفت عدد من المدن الهولندية، حيث يقيم نسبة كبيرة من المهاجرين المغاربة، وعلى رأسها العاصمة أمستردام، انتقال أحداث العنف والشغب إليها، على غرار ما عاشته العاصمة البلجيكية بروكسيل ليلة أمس السبت، بعد تأهل المنتخب المغربي إلى نهائيات كأس العالم.

وخرج المئات من المغاربة المقيمين بهولندا بعدد من المدن، خصوصا بمدينتيْ "أمستردام" و"لاهاي"، في جموع غفيرة أحدثت شغباً بدرجة أقل مما شهدته بروكسيل، وفق ما وثقته الصور والفيديوهات.

صحيفة هولندية قالت في هذا السياق، إن شرطة بلادها وعلى عكس نظيرتها البلجيكية، تعاملت بذكاء مع أعمال الشغب، بحيث تجنبت تطور الأحداث وهو ما لم يوقع أي جرحـى.

وفي هذا المنحى، حمل زعيم حزب الحريات، اليميني المتطرف في هولندا، "خيرت فيلدرز"، المهاجرين المغاربة المسؤولية، بحيث نقل على صفحته الفايسبوكية الرسمية صور لأحداث الشغب من هولندا وبلجيكا معلقا عليها بالقول "المغاربة يحتفلون ببلجيكا وهولندا".



أحداث الشغب تنتقل من بلجيكا إلى هولندا واليميني المتطرف يحمل المسؤولية للمهاجرين المغاربة



1.أرسلت من قبل hassan في 12/11/2017 20:56
holanda maw 9a3 fiha walo limada had lakdob anadorcity ,ana sakan fi Amsterdam asahbi 3la lakdob limada had alkadib fi Brussel aw bruxel wah almagariba daro tama sda3 walakin gi lkadaba wachamkara bhal nador city kayanchar haja li makaynachi tabat nmara okhta ach katanchar .

2.أرسلت من قبل MUSTAPHA barcelona في 12/11/2017 21:06
نحن شعب غبي فعلا ٠٠ أتركوا الإحتفالات حتى ينال منتخبكم الكأس ،آنذاك احتفلوا في بلدكم .. قرأت اليوم في وسائل الإعلام الإسبانية ..كله ضحك على شعب مكلخ ..تطرقوا فقط للإحتفالات ..ولم يطترقوا لا للمقابلة و لا حتى للأهداف٠

3.أرسلت من قبل احمد في 12/11/2017 21:44 من المحمول
هادو العياشة ديال المخزن كيخلقوا الفتنة باش الناس ينسوا الحراك ديال الريف

4.أرسلت من قبل الأمير الأزرق في 13/11/2017 06:11
كثير من الدول ستشارك في هذه التظاهرة الكروية، و كلها احتفلت بفوزها و فرحتها و لكن الإحتفال كان بشكل حضاري و مسؤول أما نحن المغاربة فعبرنا في احتفالاتنا بالفوز على كتبنا و شخيزوفرينيتنا و تخلفنا و وحشتنا و عدم وعينا

5.أرسلت من قبل مواطن حر في 13/11/2017 10:48 من المحمول
فين ماكانت شي مصيبة ولا شوهة ستجد صناعها مغاربة. عندك الحق السي فيلدرز..دافع على وطنك حرا ديمقراطيا متحظرا لكن بتمييز الصالح من الفاسد .

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح