المزيد من الأخبار






أبناء منطقة تينملال نواحي زايو يحيون تقليد أجدادهم "الوعدة" السنوية


أبناء منطقة تينملال نواحي زايو يحيون تقليد أجدادهم "الوعدة" السنوية
ناظور سيتي / محمد العلوي

وفقا لما جرت عليه العادة، نظمت ساكنة منطقة "تينملال" التابعة للنفوذ الترابي التابعة لجماعة اولاد ادوود الزخانين، أمس الأحد 10 ماي الجاري، ما يعرف بـ"الوعدة" السنوية، التي دأب أبناء القبيلة المعروفة بتشبثها بعادتها وتقاليدها الموروثة عن الأجداد، بتنظيمها ذات كلّ سنة، وذلك إحياءً وتجديدا لصلة الرحم بين الاقارب داخل الوطن وخارجه، تحت إشراف لجنة من الشباب تقوم بتحضير اللوازم الضرورية لإنجاح هذا الحفل.

وقد عرفت "الوعدة" خلال إحيائها هذه السنة، حضور رئيس جماعة اولاد داود الزخانين، إلى جانب حضور شخصيات وازنة تنحدر من المنطقة، منها السياسية والمدنية ورجال أعمال، إضافةً إلى بعض الأطر العاملة في المجال الوظيفي فضلاً عن ضيوف قدموا من مدينة الناظور وزايو والبلدات الضاحوية، حيث قدر عدد الزائرين بأزيد من 1000، حسب تعدادٍ حسابي قامت به اللجنة الساهرة على تنظيم الحفل.

هذا وافتتح الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها أمداح نبوية، قبل أن يبادر إمام المسجد العتيق بزايو "عبد ارحيم لمريني " بتقديم درسٍ دينيّ بعنوان "اترك لك اثرا في الحياة"، فيما إستمرت بعد ذلك قراءة القرآن والإنشاد الديني.

وأقيم على الهامش، حفل غداء، وذلك تخليدا لطريقة أجدادهم المعروفة بالكرم الضيافة وسط أواصر صلة الرحم والتعارف بين الأقرباء ليتم في الأخير رفع الدعاء الصالح.













































































































































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح