المزيد من الأخبار






أبناء الدريوش يدعمون منكوبي الزلزال ويبعثون 5 شاحنات لتارودانت


أبناء الدريوش يدعمون منكوبي الزلزال ويبعثون 5 شاحنات لتارودانت
ناظور سيتي: من الدريوش

التحق أبناء مدينة الدريوش بركب القوافل الإنسانية الموجهة لدعم منكوبي زلزال الحوز الذي ضرب عددا من الأقاليم بالأطلس الكبير، حيث انطلقت قافلة محملة بمساعدات وإعانات عينية، مكونة من خمس شاحنات في اتجاه إقليم تارودانت لدعم منكوبي الزلزال، والتي تم شحنها في أقل من 24 ساعة.

وتضمنت الشاحنات كميات مهمة من المواد الغذائية والملابس والأفرشة ومقتنيات أخرى، تبرع بها أبناء المدينة وأفراد الجالية ومحسنون، وذلك لدعم ومؤازرة الأسر المنكوبة في هذه الفاجعة التي تمر منها المملكة إثر أعنف زلزال يضربها.

ورافق هذه الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية وكذا أغلفة مالية بلغت حوالي 8 مليون سنتيم، لجنة محلية مكونة من شباب المدينة ومتطوعين، بهدف الوقوف الميداني على إيصالها للأسر المتضررة واليتامى بالمناطق المنكوبة.


وبالموازاة مع ذلك فإن قوافل أخرى يشرف عليها جمعويون ونشطاء بكل من جماعات ميضار وبن الطيب وتفرسيت وعين زورة توجهت بدورها إلى مناطق أخرى بالأقاليم التي اجتاحها زلزال الحوز المدمر، وذلك بهدف تخفيف الصدمة على المتضررين.

وعلاقة بالموضوع، لازالت قوافل الخير تنطلق من أقاليم الريف (الناظور-الدريوش-الحسيمة) على غرار عدة مدن بالمملكة، صوب منكوبي زلزال الحوز والنواحي.

يذكر أنه وفق حصيلة محينة إلى حدود منتصف زوال أمس الثلاثاء 12 شتنبر الجاري، كشفت وزارة الداخلية أن عدد الوفيات جراء الزلزال بلغ 2901 شخصا، منها 1643 بإقليم الحوز لوحده.

وقد تم دفن 2884 شخصا من المتوفين جراء الزلزال، فيما بلغ عدد الجرحى المصابين 5530 شخص.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح