المزيد من الأخبار






أبرشان يدشن دخول البرلمان بسؤال حول السلع المستوردة من تركيا ومليلية


أبرشان يدشن دخول البرلمان بسؤال حول السلع المستوردة من تركيا ومليلية
ناظورسيتي: ع – ك

سجل محمد أبركان، البرلماني الجديد الفائز في الانتخابات الجزئية بإقليم الناظور يوم 4 يناير الجاري، أول حضور له اليوم الاثنين في جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس النواب، بسؤال وجهه إلى كاتب الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، حول إغراق السوق المغربية بالسلع المستوردة من الخارج.

وتساءل أبرشان، عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، عن التدابير التي اتخذتها الحكومة، لمواجهة موجة الاستيراد المرتفع للسلع والمنتوجات القادمة من الدول الاسيوية وتركيا و البلدان الاوروبية، وعن الإجراءات التي يتم اتخاذها لوقف السلع القادمة من مليلية المحتلة لاسيما غير الصالحة للاستعمال.

سؤال "محمد أبرشان"، تطرق أيضا للسياسات العمومية التي أطلقتها الدولة من أجل حماية الشركات المحلية من التنافس الشرس للسلع المستوردة من البلدان الاسيوية كتركيا والصين، و الأخرى القادمة من بلدان أوروبية.

إلى ذلك، اكدت رقية الدرهم، كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية، في معرض اجابتها ان الوزارة اتخذت مجموعة من الاجراءات لمواجهة حدة آثار المواد المستورة والمصنعة محليا.

وذكرت الوزير، النائب البرلماني محمد أبرشان، ببعض الاجراءات التدبيرية المتعلقة بالمواد المستوردة من تركيا، مشيرة إلى فرض رسوم بـ 90 في المائة على مستوردي النسيج والألبسة المصنعة في تركيا، معتبرة أن هذا التدبير وقائي ومؤقت يروم حماية المنتوج المحلي والشركات المغربية.





1.أرسلت من قبل Kali في 16/01/2018 00:41 من المحمول
Abarchan mohamed zawar inti7ab howa himar nati9

2.أرسلت من قبل 7amid في 17/01/2018 18:48 من المحمول
الرجاء عدم تسمية ادمي باسم حيوان
لان المطلوب هو ابداء الرأي فيما قيل لاغير وشكرا

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح