المزيد من الأخبار






آلو بوريطة.. عمال مغاربة يتعرضون للاضطهاد بإسبانيا


ناظورسيتي – متابعة

عبرت المنظمة الديمقراطية للشغل لمغاربة العالم، عن استنكارها الشديد لما وصفته ب"التصرفات العنصرية"، التي تعرض لها العمال المغاربة في منطقة "ويلبا" بإسبانيا.

وقالت المنظمة في بيان لها، إن فضاء ترفيهي بمنطقة "ويلبا" عمد إلى مضاعفة أثمنة المشروبات والمأكولات تجاه الزبناء المغاربة دون غيرهم من الزبناء من جنسيات أخرى.

وأفادت، أن الغرض من هذه الزيادة في الأسعار، هو لفرض عدم ولوج المغاربة إلى إحدى باحات المقاهي و الفضاءات الترفيهية، في حين أكدت المنظمة على أن المكتب التنفيذي توصل بصور توضح فاتورات أثمنة الزبناء المغاربة بالمقارنة مع الزبناء الإسبان.


وأكدت المنظمة الديمقراطية للشغل لمغاربة العالم، أنه تتوفر على تسجيل صوتي لصاحب المركز التجاري، يحث مستخدميه بمنع المغاربة من دخول الفضاءات الترفيهية و المقاهي.

وكما عبرت عن أسفها وحزنها العميقين، للتعامل العنصري في حق الجالية المغربية في هذه المنطقة (ويلبا)، والتي تعتبر ثالث اكبر منطقة تضم فئة كبيرة من اليد العاملة المغربية بإسبانيا.

ونددت المنظمة الديمقراطية للشغل لمغاربة العالم، بالتصرفات الهجينة و العنصرية اللامسؤولة و التي لا تتناسب مع قيم الصداقة و الإخاء و حسن الجوار..

ووصفت المنظمة هذه السلوكات ب"الخطيرة والعنصرية" كونها معاقب عليها قانونا بالجارة الشمالية، وتتطلب تدخلا عاجلا لوضع حد لمثل هذه المارسات.

ودعت المنظمة، إلى تحرك السلطات الدبلوماسية المغربية هناك لفتح السلطات القضائية الاسبانية تحقيقا في الواقعة ومعاقبة الجاني أو الجناة ان ثبت ممارستهم لاي سلوك عنصري أو تمييزي ضد العمال المغاربة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح