المزيد من الأخبار






"آشكاين" تقدم اعتذارا رسميا لأبو خلال وتسحب المقال المسيء


"آشكاين" تقدم اعتذارا رسميا لأبو خلال وتسحب المقال المسيء
ناظورسيتي: متابعة

قدمت جريدة "آشكاين" الرقمية، اعتذارا رسميا للاعب المنتخب الوطني، زكريا أبو خلال، بسبب المقال الذي اعتبر مسيئا، والذي كانت قد عنوته بـ "أبو خلال سلفي بالمنتخب الوطني".

وقالت الجريدة في بيان لها، صدر اليوم الاثنين، 26 دجنبر الجاري، أنها تعتذر لأبو خلال "عما قد يكون قد لحقه من أذى معنوي بسبب ما قد يكون احتواه المقال من تعبيرات ، عن غير قصد، أو بسبب التحوير والتحريف المغرض لمضامينه ومقاصده من طرف البعض".

كما قرر المنبر الإعلامي، السحب النهائي للمقال الذي نشرته، والذي أثار جدلا واسعا في المغرب، وقد خلف ردود أفعال قوية.


وأكدت "آشكاين"، أنها تكن لأبو خلال ولاختياراته الشخصية كل التقدير والاحترام. وتدين ما أسمتها "المحاولات الرامية إلى الاصطياد في المياه العكرة والتشكيك في وطنية ومهنية المنبر الإعلامي".

وكانت الجريدة قد أصدرت يوم أمس بيانا توضح فيه حيثيات مقالها حول التدين "السلفي" للاعب المنتخب الوطني المغربي، زكريا أبو خلال، والذي تتهمه فيه بنشر نمط تدين "مشرقي" بين زملاءه.

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد نشرت يومه الأحد 25 دجنبر 2022، بيانا نددت فيه بالتعرض لخصوصيات اللاعب، وهددت بالتوجه إلى القضاء لحماية نجم المنتخب المغربي.

وأشار بيان الجامعة إلى أنها تنفي نفيا قاطعا الاتهامات الباطلة التي طالت اللاعب، حيث أبان عن سلوك مثالي إلى جانب زملائه من أجل تحقيق نتائج مشرفة للنخبة الوطنية في هذا المحفل العالمي.

كما ندد المجلس الوطني للصحافة بالمقال المسيء، وأعلن يوم أمس الأحد، أنه قرر عرض صحيفة "آشكاين" الالكترونية على أنظار لجنة الأخلاقيات والقضايا التأديبية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح