NadorCity.Com
 


71.8 في المائة معدل ملء السدود حتى 2 ماي الجاري


71.8 في المائة معدل ملء السدود حتى 2 ماي الجاري
ناظورسيتي / و.م.ع

بلغ منسوب مياه السدود الرئيسية بالمملكة ٬ بمختلف استعمالاتها ٬ 11,31 مليار متر مكعب حتى 2 ماي الجاري ٬ مسجلا بذلك معدل ملء بلغ 71,8 في المائة ٬ مقابل 12,69 مليار متر مكعب (80,5 في المائة) في نفس الفترة من السنة الماضية .

وأفاد قطاع الماء التابع لوزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة ٬ في بلاغ له يوم الأربعاء ٬ بأن انخفاض الحجم الإجمالي للاحتياطات من الماء هم بشكل رئيسي سدود ابن بطوطة (انتقل من 100 في المائة إلى 28,1 في المائة) وسيدي ادريس (من 100 في المائة إلى 53,5 في المائة) ولالة تكركوست (من 90,4 في المائة إلى 39,4 في المائة) والدخيلة (من 96 في المائة إلى 39,9 في المائة).

ومن ناحية أخرى ٬ تمكنت سدود أخرى من الحفاظ على مستواها الأمثل بمعدل ملء بنسبة 100 في المائة ٬ خاصة سدود النخلة وبوهودة وواد المالح وآيت مسعود.

وأوضح نفس المصدر أن الاحتياطات المائية لبعض السدود سجلت ارتفاعا بفضل التساقطات المطرية التي شهدتها المملكة في الأيام الأخيرة. ويتعلق الأمر بسدود باب لوطا (انتقل من 50,8 في المائة إلى 83,1 في المائة) وبين الويدان (من 75,6 في المائة إلى 90,7 في المائة) ومولاي يوسف (من 61,3 في المائة إلى 83,2 في المائة).




1.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 02/05/2012 21:02
الله يرحمك أ الحسن الثاني على سياسة بناء السدود، هذه تشفع لك إن شاء الله يوم الدين...ما علينا الا ترشيد استعمال الماء فهو اغلى ما فوق الارض دون ماء لا لاحياة العديد من الدول تحث شعوبها على الاقتصاد في ا ستهلاك الماء ففي اشغال المنزل نحن نبذر الكثير و غسل السيارات يجب تفادي ضياع هذه الثروة فالمبذرين كانوا اخوان الشياطين ن












المزيد من الأخبار

الناظور

أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة لأخينا الحسن بنموساتي القنصل العام للمملكة المغربية بوهران في وفاة زوجته الكريمة رحمها الله

العثور على جثة شخص قرب ميناء مدينة مليلية

محمادي بنعلي يوجه رسالة لساكنة بني انصار ويؤكد اسطفاف حزب النهضة في المعارضة

رجل الأعمال محمد رشيد يظفر بعضوية المجلس الإقليمي ويحقق نجاحا في أول مشاركة سياسية له

الأمين الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة أحمد المحمودي يحسم رئاسة المجلس الإقليمي للناظور

نشرة إنذارية تحذر من أمطار رعدية قوية بإقليمي الناظور والدريوش

خمسة لوائح تتقاسم مقاعد المجلس الإقليمي للناظور