المزيد من الأخبار






4956 حالة أصيبت بكورونا بالناظور منذ انتشار كوفيد-19


ناظورسيتي - متابعة

بلغ عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، حسب ما أوردته الوزارة في حصيلتها لهذا اليوم الاثنين 08 فبراير الجاري، خمس حالات جديدة مصابة على مستوى إقليم الناظور، ليصل بذلك عدد الحالات المؤكدة إلى 4956 حالة منذ انتشار الوباء على مستوى الإقليم، حيث لم يتبقى تسجيل أقل من 50 حالة لبلوغ ال5000 إصابة، في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة، خلال 24 ساعة الماضية، ليستقر بذلك عدد الوفيات بالإقليم إلى 101 حالة منذ انتشار الوباء.

وحسب المصدر نفسه، وبخصوص الحالة الوبائية بالناظور، تم تسجيل 18حالة شفاء بين المصابين بالفيروس، من الذين يتابعون بروتوكول العلاج بالمستشفى الحسني وبمنازلهم.، حيث بلغت عدد حالات الشفاء إلى غاية يوم أمس، 4685 حالة شفاء. وحثت مندوبية وزارة الصحة المواطنين والمواطنات، على تطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي، والالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها الجهات المختصة

وأكدت الوزارة في سياق متصل، إلى غاية مساء اليوم أنه تم 550 ألف و149 شخصا، في كافة تراب المملكة، وذلك في إطار عملية التلقيح التي تم إطلاقها مؤخرا، بحيث لم يتلقى أي مواطن التلقيح ضد الفيروس تزامنا مع عطلة نهاية الأسبوع.

وتهيب مندوبية الصحة بالناظور عموم المواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.


أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، عن تسجيل 234 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و 14 وفاة نتيجة مضاعفات العدوى، خلال الـ24 ساعة الماضية.وأوردت وزارة الصحة في النشرة اليومية لتطور الحالة الوبائية بالمملكة، أن الحصيلة الجديدة للإصابات، رفعت مجموع الحالات المؤكدة بالفيروس إلى 475 ألف و 589 حالة.وبحسب المعطيات الرسمية، فقد تسجيل 14 وفاة جديدة نتيجة المضاعفات الصحية للفيروس، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 8408؛ ما يمثل نسبة 1.8 في المائة.

;لفتت الوزارة إلى تسجيل 493 حالة شفاء جديدة، خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليصل العدد الإجمالي لمن تماثلوا للشفاء من “كوفيد – 19″ إلى 454 ألفًا 997 حالة؛ بنسبة تمثل 95.67 في المائة.ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 4 ملايين 980 ألف و174 حالة منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس الماضي.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح