المزيد من الأخبار






23 مؤثرا إسرائيليا يصلون إلى المغرب


23 مؤثرا إسرائيليا يصلون إلى المغرب
ناظورسيتي: متابعة

يقوم وفد من 23 مؤثرا إسرائيليا، بزيارة إلى المغرب من أجل " تعزيز العلاقات الاجتماعية والثقافية بين المغرب وإسرائيل"، حسب ما أعلنته الجهات المشرفة على هذه الزيارة.

وحطت طائرة الوفد الإسرائيلي في مطار مراكش، يوم أمس الأحد 27 نونبر الجاري، مع جدول أعمال حافل، طوال فترة إقامتهم في المغرب، بما في ذلك لقاء نظراءهم "المؤثرين" المغاربة.

وحسب مصادر إسرائيلية، فإن الزيارة جاءت بمبادرة من وزارتي التعاون الإقليمي والخارجية الإسرائيليتين، بهدف التبادل الثقافي وتقاسم التجارب.


ومن المتوقع أن يلتقي المؤثرون الإسرائيليون خلال إقامتهم في المغرب ليس فقط بأقرانهم المغاربة، ولكن أيضا بالعديد من الجهات الفاعلة في المجال الثقافي عينات ليفي، مستشارة في وزارة التعاون الإقليمي الإسرائيلية.

ويرتقب أن يحضر الوفد عرضا للمسرحية الموسيقية "البستان سفارديم"، التي كتبها إسحاق نافون، الذي توفي في عام 2015، والذي كان، من عام 1978 إلى عام 1983، الرئيس الخامس لدولة إسرائيل. وذلك في مسرح محمد الخامس بالرباط.

وسيتم نقل الفعاليات، عبر الشبكات الاجتماعية من أجل تعريف متابعي المؤثرين الإسرائيليين بالمغرب، وخصوصا المدن التي سيقومون بزيارتها، وهي وهي الدار البيضاء، الرباط، ومراكش.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الإسرائيليين من أصول مغربية، يسعون إلى التعرف على بلد أجدادهم، حيث تحتفظ ذاكرتهم بالعديد من القصص التي سمعوها عن هذا البلد مما عزز ارتباطهم به.

وتأتي هذه الزيارة مع قرب وصول الذكر الثاني لاستئناف العلاقات المغربية الإسرائيلية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح