NadorCity.Com
 


20 مشاركا بالفوج (2) يستفيدون من برنامج المقامات اللغوية بمدينة زايو


20 مشاركا بالفوج (2) يستفيدون من برنامج المقامات اللغوية بمدينة زايو
ناظورسيتي - محمد العلوي

بدأ الفوج الثاني المستفيد من برنامج المقامات اللغوية الاستفادة من برنامج المقامات اللغوية لأسبوع كامل يتضمن مجموعة كبيرة من الورشات التي تهم مادة اللغة الإنجليزية وتعلمها عبر مختلف الطرق التي هي عبارة عن تنظيم ورشات تضم الرسم والفيلم الوثائقي وزيارة ميدانية ورياضة التيكواندو ورياضة اليوغا تحت إشراف الاستاذة القديرة بشرى اشريفي مدربة رياضية وجمعوية معروفة على الصعيد المحلي والإقليمي والجهوي والوطني الى جانب الاستاذ نورالدين كنوخ مدرب رياضي في التيكواندو حائز على الحزام الأسود الدرجة الرابعة بالإضافة الى تطوع الأمريكية دين كورتيني من هيأة السلام الأمريكية وأساتذة محليين في مادة اللغة الإنجليزية.

وقد افتتح البرنامج بالنسبة للفوج الثاني يومه الإثنين 15 أبريل باستقبال المشاركين والتعريف بمدينة زايو وميثاق التخييم بين الأساتذة والتلاميذ. وفي اليوم الموالي الثلاثاء 16 أبريل الجاري قدمت للتلاميذ المشاركين خريطة مدينة زايو وموقعها الجغرافي أطرتها المتطوعة الأمريكية كورتني دين فيما بادرت الأستاذة رشيدة شديد بتقديم ورشة حول مصطلحات اللغة الإنجليزية تتعلق بالألوان والملابس وبكلمات متقاطعة. بعدها قدم الأستاذ نورالدين كنوخ تدريبا خاصا في رياضة التيكواندو للتلاميذ بمساعدة الأستاذة بشرى اشريفي الحاصلة أيضا على الحزام الأسود في رياضة التيكواندو.

في الفترة المسائية من ذات اليوم قدمت المتطوعة الأمريكية ورشة تتبع فيلم وثائقي من أجل مناقشة محاوره، وفي يوم الأربعاء 17 أبريل الجاري ورشة حول مصطلحات تتعلق بالرشاقة البدنية، فيما بادر الأستاذ أحمد لحمر بتقديم ورشة في النحو اللغوي في مادة الإنجليزية بعدها تم تقديم تمارين في كرة اليد.

وفي يوم الخميس 18 أبريل الجاري قدمت المتطوعة الأمريكية للمشاركين تمارين في رياضة اليوغا وفي مساء نفس اليوم قامت اللجنة المشرفة والتلاميذ المستفيدين من البرنامج بجولة ميدانية تمثلت في زيارة المآثر التاريخية إبان الاستعمار الإسباني للمنطقة ويتعلق الأمر بالثكنة العسكرية ومكان القيادة والحديقة الكائنة قرب مركز الدرك الملكي القديم من أجل التعريف وإعطاء نبذة ومعلومات تتعلق بالأماكن المذكورة، تحت الإشراف العام للأستاذة بشرى اشريفي.









































































































المزيد من الأخبار

الناظور

بلدية الناظور تحصل على تنقيط جيد في احترام الآجال المتعلقة بالتعمير وتنفيذ المشاريع الكبرى

حادثة سير بين جرار فلاحي وسيارة خفيفة تخلف إصابة 4 أشخاص بجروح خطيرة ضواحي الناظور

حريق مهول يلتهم محلاً لبيع المواد الغذائية وسط حي ترقاع بالناظور

الداعية عبد الحق معزوز ينال الدكتوراه بجامعة فاس بميزة مشرف جدا مع التوصية بالطبع

انتخابات2021.. الداخلية تعلن "تحيين" اللوائح وتدعو المواطنين إلى التسجيل

عائلة بزايري والزيتوني تعزي عائلة "الودي" في وفاة مصطفى الودي

شاهدوا.. أشغال تقوية شبكة الماء الصالح للشرب بمجموعة من الأحياء بالناظور