20 سنة سجنا لمتهمين بالسرقة في الناظور


ناظورسيتي: متابعة

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بالناظور، الأسبوع الماضي، متهمين مثلا أمامها من أجل ارتكابهما لأفعال إجرامية من بينها السرقة الموصوفة واستعمال السلاح، بـ20 سنة سجنا نافذة لكل واحد منهما.

وتوبع المتهمان في حالة اعتقال بالسجن المحلي الناظور2 الكائن بالنفوذ الترابي لجماعة سلوان، بتهم تتعلق بتكوين عصابة اجرامية والسرقة الموصوفة المقرونة بالليل واستعمال السلاح والتعدد والعنف، إضافة إلى جرائم تعطيل المرور والانضمام إلى شبكة واتفاق وجد بهدف تسهيل خروج أشخاص مغاربة من التراب الوطني والمشاركة في النصب والاحتيال.

وبعد إحالة المتهمان على المحكمة مباشرة بعد الانتهاء من مرحلة التحقيق التفصيلي، قررت الهيئة محاكتهما، حيث تبين لها بعد الاستماع إلى أقوالهما والاطلاع على محاضر الشرطة القضائية، ضلوعهما في المنسوب إليهما، وقررت الإدانة بعقاب كل واحد منهما بعشر سنوات سجنا مع تحميلهما الصائر تضامنا والاجبار.


واخرت المحكمة، ملفا آخرا يتابع 12 مغربيا وأجنبي واحد، بتهم ثقيلة، تتمثل في جناية الانضمام الى عصابة و اتفاق وجد بهدف تنظيم و تسهيل خروج اشخاص مغاربة و اجانب من التراب الوطني بصفة سرية و اعتيادية, وجنحتي المشاركة في حيازة وفي تصدير المخدرات للخارج بغرض الاتجار والاتفاق الجماعي من أجل ارتكاب هذه الأفعال وخرق الأحكام المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل الدائرة الجمركية.

وتتابع هذه المجموعة أيضا، بجنحتي حيازة سيارة أجنبية بدون سند صحيح خاضعة لمبرر الأصل والسير بسيارة نحمل صفائح تسجيل مزورة، ومسك المواد المعتبرة مخدرات -الشيرا- ونقلها وتصديرها للخارج بغرض الاتجار والاتفاق الجماعي من أجل ارتكاب هذه الأفعال وخرق الأحكام المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل الدائرة الجمركية .


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح