المزيد من الأخبار






1400 مستفيد من قافلة طبية بدار الكبداني


1400 مستفيد من قافلة طبية بدار الكبداني
مراسلة :
نظمت جمعية المواساة للتنمية والتضامن بالناظور بشراكة مع جمعية الوسيط للعمل الاستعجالي بالرباط وبتنسيق مع جمعية اتشوكت الكبرى للتكافل الاجتماعي والتنمية المستدامة بدار الكبداني، قافلة طبية متعددة الاختصاصات، لفائدة السكان المعوزين القاطنين بمختلف الدواوير والمناطق النائية التابعة لقبيلة بني سعيد، إقليم الدريوش.

وقد اقيمت هذه العملية في مجموعة مدارس دار الكبداني المركزية. بحيث تم توزيع الطاقمين الإداري والطبي المتكون من أزيد من 60 عنصرا، على ستة أقسام، كل قسم يضم وحدتين متخصصتين من بين 11 مرضا من الأمراض التالية : الطب العام، طب الأطفال، أمراض النساء، طب الأسنان، طب العيون، أمراض السكري والغدد، أمراض الفم والأنف والأذن والحنجرة والحساسية، الأمراض الجلدية، الجهاز الهضمي، أمراض الرأس والأعصاب، أمراض المفاصل والروماتيزم،... بالإضافة إلى وحدتين متنقلتين مخصصتين لأجهزة الفحص بالأشعة والصدى، وقسم مخصص للطاقم المكلف بالصيدلة والذي قام بتوزيع كمية كبيرة من الأدوية على جميع المستفيدين بالمجان، والذين ناهز عددهم 1400 مستفيد.

وقد عبرت الجمعيات المشاركة عن شكرهم الحار لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه العملية الخيرية والاجتماعية النبيلة، خاصة مدير مجموعة مدارس دار الكبداني بصفته ممثلا للنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالدريوش، ورئيس المركز الصحي بدار الكبداني بصفته ممثلا للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالدريوش، وممثلي السلطة المحلية، وكل من ساهم، بالرباط أو الناظور أو دار الكبداني، في تقديم أي دعم مادي أو لوجستيكي أو تقني، لمنظمي هذه القافلة التي عرفت نجاحا متميزا من جميع الجوانب.





























































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح