12 سنة سجنا لزعيم عصابة إجرامية في الناظور متهم بالاختطاف والاحتجاز


ناظورسيتي: متابعة

قضت غرفة الجنايات الابتدائية، التابعة لمحكمة الاستئناف بالناظور، بعقاب متهم مثل أمامها بـ 12 سنة سجنا نافذا، وذلك من أجل ارتكابه لعدد من الجنح والجنايات من بينها تكوين عصابة اجرامية والاختطاف.

وتوبع المتهم من طرف النيابة العامة، من أجل ارتكاب عدد من الجنايات، من ضمنها تكوين عصابة إجرامية ومحاولة اختطاف شخص باستعمال ناقلة ذات محرك والتهديد بارتكاب جريمة ضد الأشخاص، وذلك بناء على شكاية تقدم بها المطالب بالحق المدني.

كما أدين أيضا، من أجل، الاختطاف والاحتجاز باستعمال ناقلة ذات محرك، بناء على متابعته من طرف شخص أكد أمام المحكمة تعرضه للضرر والاعتداء من طرف المتهم.

وشددت المحكمة من عقوبتها اتجاه المتهم، نظرا لسجله الجنائي، وذلك بعد توقيفه من طرف الضابطة القضائية إثر الاشتباه في قيامه بالانضمام إلى اتفاق بهدف تنظيم وتسهيل خروج أشخاص من التراب المغربي بصفة سرية.




ومن بين التهم الأخرى التي توبع بها الظنين، قيامه بالسرقة الموصوفة بالتعدد والعنف وحمل السلاح الظاهر، وذلك بناء على شكاية تقدم بها أحد ضحاياه لدى الضابطة القضائية.

جدير بالذكر أن المدان أحيل على محكمة الاستئناف بالناظور في منتصف دجنبر المنصرم، لتقرر بعده تأجيل البت في ملفه إلى غاية يوم الأربعاء الماضي 13 يناير الجاري، بعدما قررت متابعته في حالة اعتقال بالسجن المدني الكائن بالنفوذ الترابية لجماعة سلوان.

وتروج أمام الغرفة الجنائية باستئنافية الناظور، عدد من الملفات ذات الصلة بالقضايا الجنائية والاجرامية الخطيرة، حيث تنظر فيها حسب برمجة زمنية محددة تحترم فيها مختلف التدابير الاحترازية المعتمدة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح