10 سنوات سجنا لمتهم ارتكب سرقات ضد مهاجرين أفارقة بالناظور


10 سنوات سجنا لمتهم ارتكب سرقات ضد مهاجرين أفارقة بالناظور
ناظورسيتي: متابعة

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية، بمحكمة الاستئناف في الناظور، بحر الأسبوع الماضي، متهما مثل أمامها من أجل جنايات السرقة وتكوين عصابة إجرامية، وحكمت عليه بـ10 سنوات سجنا نافذة.

وتوبع المتهم بتهم ثقيلة، بناء على شكايات تقدم بها مواطنون مغاربة وآخرون من بلدان جنوب الصحراء، صرحوا فيها للوكيل العام للملك أنهم كانوا ضحية السرقة تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض.

ووجهت النيابة العامة، تهم تكوين عصابة إجرامية لارتكاب جنايات، وتعدد السرقات الموصوفة بالليل والعنف وحمل السلاح الظاهر، بناء على شكاية تقدم بها شخص وسيدة من الناظور.

كما توبع أيضا، من أجل ارتكاب جناية السرقة الموصوفة بالتعدد والتهديد وحمل السلاح الظاهر في حق مهاجرين من جنوب الصحراء، بالإضافة إلى تهم أخرى تتعلق بالسطو على ملك الغير واستعمال مفاتيح مزورة والكسر وتسلق منزل للاستيلاء على به من تجهيزات.


جدير بالذكر، ان المتهم المذكور، كان قد قضى مدة في السجن المدني بسلوان بعدما قررت المحكمة متابعته في حالة اعتقال، وهي الفترة التي قضاها في التحقيق التفصيلي قبل أن يتم احالة ملفه على المحكمة للبت فيه.

ويأتي هذا الحكم، بعدما أدانت غرفة الجنايات الابتدائية، في الأسابيع الماضية، متهمين اخرين مثلوا أمامها من أجل ارتكابهم لأفعال إجرامية تتعلق بالسرقة الموصوفة واستعمال السلاح، ووزعت عليهم عقوبات حبسية تتراوح ما بين سنتين و 12 سنة سجنا نافذة.

وشنت سلطات الأمن التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن الوطني وجهوية الدرك الملكي بالناظور، حملات واسعة استهدفت مجموعة من البؤر السوداء، أسفرت عن إيقاف عدد من المشبته فيهم والمبحوث عنهم من أجل جنايات وجنح مختلفة، تتعلق بتكوين عصابات اجرامية والسرقة وتهديد أمن وسلامة المواطنين باستعمال السلاح الأبيض.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح