يهم تلاميذ الناظور.. وزارة التعليم تكشف عن تاريخ الدخول المدرسي المقبل


يهم تلاميذ الناظور.. وزارة التعليم تكشف عن تاريخ الدخول المدرسي المقبل
ناظورسيتي : متابعة

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، المقرر الوزاري الخاص بتنظيم السنة الدراسية 2021- 2022.

وفي بلاغ للوزارة أوضحت من خلاله، أن المقرر الذي يحمل شعار "من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم"، يهدف إلى برمجة مختلف المحطات والعمليات والأنشطة المتعلقة بالسنة الدراسية، مع مواعد إنجازها وتواريخ إجراء المراقبة المستمرة والامتحانات الإشهادية.

وفي ذات السياق، حددت الوزارة، وفق المقرر، تاريخ يوم الخميس 02 شتنبر 2021 موعدا لالتحاق أطر هيئة التدريس بمقرات عملهم وتوقيع محاضر الالتحاق بالعمل.

وأكدت الوزارة، أن أطر وموظفي الإدارة التربوية وهيئات التفتيش والأطر المكلفة بتسيير مختلف المصالح والأقسام، وكذا هيئة التدبير التربوي والإداري والأطر الإدارية المشتركة بجميع درجاتهم سيلتحقون بمقرات عملهم، يوم الأربعاء فاتح شتنبر 2021.


يذكر أن المديرية الإقليمية للتعليم بالناظور، تصدرت خلال الموسم الدراسي الحالي، النتائج الجهوية لامتحانات البكالوريا، بنسبة بلغت 90.6 بالمائة، فيما احتلت فيجيج الرتبة الثانية، أما وجدة عاصمة جهة الشرق فقد جاءت سادسة من حيث نسبة النجاح في هذا الاستحقاق الإشهادي الوطني.

ومنحت هذه النتيجة مديرية الناظور الرتبة الأولى في جهة الشرق، للسنة الثالثة على التوالي، وهو إنجاز يعد ثمرة جهود تبذلها مختلف الـأطر التعليمية بالإقليم، ومندوبية وزارة التربية الوطنية.

ومرت امتحانات البكالوريا في أجواء جيدة بالناظور، حيث خصصت المديرية 40 مركزا للإجراء على صعيد الإقليم، بمشاركة 7295 مترشحا من الممدرسين والأحرار، حيث اجتاز 2981 من المترشحين الأحرار الاستحقاق المذكور، فيما بلغ عدد المتمدرسين 4314 موزعين على مختلف المسالك، 1660 منهم مسجلين في المسالك العلمية، و 540 بكالوريا دولية، و 289 تخصص تقني، و 23 بالمسالك المهنية.

أما بالنسبة لقطب الآداب والتعليم الأصيل، بلغ عدد المترشحين المسجلين في مسلك الآداب 1777 و 25 في المسلك الأصيل، فيما استفاد 3 مترشحين من ذوي الإعاقة، من صيغ تكييف الامتحان وظروف الإجراء، فيما اجتاز 8 مترشحين أحرار امتحانات البكالوريا بمركز السجن المحلي بسلوان.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح