المزيد من الأخبار






يهم تلاميذ الناظور.. شروط جديدة للراغبين في الاستفادة من المنحة الجامعية وبرنامج تيسير


ناظور سيتي: متابعة

أقرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شروطا جديدة من أجل استفادة التلاميذ من الخدمات الاجتماعية، مثل برنامج تيسير وكذا المنحة الجامعية بعد الحصول على الباكالوريا.

وأضحى من الضروري على التلاميذ الذين يريدون الحصول على منحة الجامعة بعد نجاحهم في الباكالوريا أو الذين يريدون الاستفادة من تيسير، التجسيل في السجل الوطني للسكان وأيضا في السجل الاجتماعي الموحد.

وقام وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، بتوجيه مذكرة إلى كافة مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، حث فيها على تحسيس آباء وأولياء أمور التلاميذ على التسجيل في السجل الوطني للسكان.


كما دعا بنموسى في المذكرة الوزارية المذكورة، مديري الأكاديميات الجهوية، إلى تحسيس الآباء بضرورة تسجيل أبنائهم في السجل الاجتماعي الموحد للاستفادة من المنحة الجامعية ومن برنامج تيسير.

وأصدر وزير التربية الوطنية، في المذكرة، مجموعة من التوجيهات إلى مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، لإطلاق حملات تحسيسية واسعة داخل المؤسسات التعليمية، وذلك بتنسيق مع الولاة والعمال.

وشدد الوزير في مذكرته، على ضرورة التركيز في هذه الحملات التحسيسية على أسر التلميذات والتلاميذ المستفيدين من برنامج "تيسير" للتحويلات المالية المشروطة وكذا أسر تلميذات وتلاميذ السنة الثانية بكالوريا الراغبين الذين سيقدمون طلب المنحة الجامعية.

كما طالب، بتعميم محتوى هذه المذكرة الوزارية على جميع المؤسسات التعليمية، مشيرا إلى ضرورة الحرص على تنزيل مختلف التدابير والإجراءات التي من شأنها أن تساهم في إنجاح هذه العملية، بشكل أمثل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح