يهم الناظوريين.. هذه هي الفئات الممنوعة من تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا


يهم الناظوريين.. هذه هي الفئات الممنوعة من تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا
ناظورسيتي :

كشفت وزارة الصحة عبر موقعها الالكتروني الرسمي الخاص بالحملة الوطنية للتلقيح، لائحة تضم فئات من المواطنين، الذين لا يجب أن يخاطروا بتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وتعلق الأمر بحسب ما ذكرت الوزارة، أن النساء الحوامل أو المرضعات لا يجب أن يخضعن للتلقيح، مشيرة إلى أنه في حال اكتشاف المرأة أنها حامل بعد بدء دورة التلقيح، فعليها استكمال حملها قبل استكمال الجدول الزمني الموصى به، كما أنه لا يجب عليها أن تأخذ اللقاح إن شكت في كونها حامل، حتى وإن لم تتأكد من ذلك بعد.

وكشفت الوزارة أيضا، أن من بين الفئات الذين يستوجب منعهم من تلقي اللقاح، هم الأشخاص الذين يعانون من حساسية مفرطة للأدوية أو اللقاحات، مشددة أنه لا ينبغي إعطاء الجرعة الثانية للأشخاص الذين تبين فيما بعد أنهم عانوا من حساسية مفرطة عند أخذه الجرعة الأولى.

إلى ذلك أن الفئات المذكورة تنضاف إلى الفئة التي تبلغ من السنة أقل من 18 سنة، والتي لن تشملها حملة التطعيم، حيث أن المعنيين بالتلقيح هم البالغين من 18 سنة فما فوق.



حري بالذكر أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أعطى اليوم الخميس في القصر الملكي في فاس، إشارة انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا رسميا.

وتلقى الملك، بهذه المناسبة، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ"كوفيد -19" الذي يسبّبه فيروس كورونا.

وستكون حملة التلقيح، وفق ما شدّدت على ذلك التعليمات الملكية السامية، "مجانية لجميع المغاربة"، لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي.

وسيتم تقليح ما يناهز 80 في المائة من المغاربة، في أفق تقليص حالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الوباء والقضاء على الفيروس تماما واحتواء تفشّيه، في أفق عودة الحياة إلى وتيرتها العادية تدريجيا.

ويشار إلى أن الحملة الوطنية للتلقيح ستتم بطريقة تدريجية، وعلى أشطر، وسيستفيد منها جميع المواطنين، مغاربةً ومقيمين ممن تفوق أعمارهم 17 سنة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح