NadorCity.Com
 






يهم المقاولين الشباب.. عمالة الدريوش تحتضن لقاء تواصليا حول فرص الاستثمار في تربية الأحياء البحرية


يهم المقاولين الشباب.. عمالة الدريوش تحتضن لقاء تواصليا حول فرص الاستثمار في تربية الأحياء البحرية
ناظورسيتي | الدريوش

احتضنت صباح أمس 05 يوليوز الجاري، عمالة الدريوش، يوما تواصليا هو الأول من نوعه، حول فرص الاستثمار في قطاع تربية الأحياء البحرية، وذلك من تنظيم الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية، بشراكة وتنسيق مع عمالة الإقليم.

هذا، فقد ترأس ذات اللقاء، عامل عمالة إقليم الدريوش، محمد رشدي، بمعية مديرة الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية، ماجدة معروف، بحضور الكاتب العام للعمالة، وممثل رئيس المجلس الإقليمي، ومدير الوكالة الحضرية، إلى جانب رؤساء الجماعات الساحلية، وممثل غرفة الصيد البحري، وعدد من رؤساء المصالح الخارجية المعنيين بذات الموضوع.

وقد استهل اللقاء بكلمة توجيهية لعامل الإقليم، أكد من خلالها على أن ذات اللقاء يشكل فرصة لتنزيل عدد من المخططات والمشاريع التي تم إعدادها على مستوى جماعات الشريط الساحلي للإقليم الممتد على مسافة تقدر بـ 75 كلم، مشيرا إلى أن مشروع تربية الأحياء البحرية سيشكل طفرة اقتصادية واجتماعية ستغير ملامح المنطقة، وذلك لما لها من أثار إيجابية إن على وضعية مداخيل الجماعات المعنية، وإن على مستوى فرص الشغل أيضا.

ومن جنبها، قدمت ماجدة معروف، مديرة الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية، إستراتيجية اشتغال الوكالة، التي تنبي على دعم ومواكبة ومساعدة المستثمرين والمقاولين الشباب وتعاونيات الصيد التقليدي، الراغبين في الاستثمار بالقطاع، الذي يتيح ما يقارب 30 مشروع، مشيرة أيضا للأهداف الاقتصادية والعلمية الخاصة بالمشروع، وكذا الضمانات المقدمة في ذات الصدد.

وأبرزت السيدة معروف، خلال تصريح خاص لـ "ناظورسيتي" على هامش ذات اللقاء التواصلي، أن الشريط الساحلي لإقليم الدريوش، يمتاز بمؤهلات واعدة في قطاع الصيد التقليدي، لما يتوفر عليه من مياه نقية جدا، لغياب أي أنشطة تشكل مصدر التلوث، داعية مختلف المستمرين والمقاولين الشباب والتعاونيات النشيطة في الصيد التقليدي، إلى ولوج الاستثمار في القطاع.

حري بالذكر أن ذات اليوم التواصلي الذي نظمته الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية، شكل فرصة لتسليط الضوء على فرص الاستثمار في مجال تربية الأحياء البحرية على مستوى إقليم الدريوش الذي يزخر بالمؤهلات الكفيلة بإحداث سلسلة إنتاج ذات قيمة مضافة عالية، حيث تفاعل عدد من المدخلين مع محاور اللقاء، مطالبين بتكرارها قصد إشراك كافة المتدخلين.


















































































































1.أرسلت من قبل Investisseur Germany في 06/07/2018 10:00
J´ été jeune , j´avais des Idee , des investisseurs et la motivacion. Maintenant je derige une des plus grande entreprise dans le monde. Mes idées ont été volais.

Je remerci à tous les gengs qui ont bloqués mon Projet a Nador. Au sinos j ´aurai perdu ma personlité , mon Argeants et mes reves....! Et je ne serais pas ce lui que je suis aujourdhuit

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح













المزيد من الأخبار

الناظور

خطير.. مهرب يعتدي على جمركي بالسلاح الأبيض بمعبر بني أنصار

إشكالية الثقافة والتنمية موضوع ندوة فكرية لحزب التقدم والإشتراكية بالناظور من تاطير الدكتور مومن شيكار

احتجاجات الساكنة المجاورة للمستشفى الحسني تٌحرك السلطات المحلية لتحرير الملك العام

تكريسا لثقافة القراءة .. جمعية الرحمة تنظم مسابقة في حفظ وتجويد القران الكريم وتحتفي بالأيتام المتبارين

النسخة الرابعة لدوري المرحوم الأستاذ البوطيبي تجمع أسرة العدل بالناظور

المكتب الإقليمي لرابطة التعليم الخاص بالناظور ينظم دورة تكوينية وإفطار جماعي لفائدة أساتذة اللغة الانجليزية

شاهدوا الحلقة 19 من السلسلة الهزلية الريفية "ثواث خ ثواث" للكوميديين علاء بنحدو وبوزيان