يهم المقاولات بالناظور والدريوش.. مجلس الجهة يتبنى "مذكرة تفاهم" مع البنك الشعبي لدعم الاستثمار


يهم المقاولات بالناظور والدريوش.. مجلس الجهة يتبنى "مذكرة تفاهم" مع البنك الشعبي لدعم الاستثمار
ناظورسيتي : متابعة


یتجه مجلس جھة الشرق مطلع الأسبوع القادم، للدراسة والمصادقة خلال دورة أكتوبر العادية على مذكرة التفاھم التي وقعھا مع ولایة الجھة، ومجموعة البنك الشعبي، والمركز الجھوي للاستثمار، والرامية لمواكبة النسیج المقاولاتي ودعم الاستثمار بالجھة.

وتهدف مذكرة التفاهم التي سيتداول بخصوصها مجلس الجهة، إلى تحدید إطار للتعاون بین الأطراف الموقعة علیھا من أجل المساھمة في تنمیة جھة الشرق وتعزیز دور المقاولات المحلیة، من خلال بلورة منتوج بنكي موجه للمقاولین الذاتیین والشركات الصغیرة جدا بھدف مواكبتھم وتمویل مشاریعھم.

كما تروم المذكرة، تمویل مشاریع تندرج في إطار برنامج تحسین الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، خاصة الشباب المستفیدین من محلات منجزة في إطار المبادرة الوطنیة للتنمیة البشریة بالجھة، وفق الشروط والضوابط البنكیة المعمول بھا.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة البنك الشعبي مرت إلى السرعة الثانیة في التنزیل الفعلي لخطة تقویة وتشجیع المقاولات الصغرى، والتي تعتبر ذات قیمة اقتصادیة واجتماعیة وتساھم بفعالیة كبیرة في إحداث مناصب الشغل وطنيا جهويا وإقليميا ومحليا.

وحري ذكره، أن مذكرة التفاهم التي تبناها مجلس الجهة، جرى توقيعها بتاريخ 2 يناير 2020، بمقر مجلس جهة الشرق بوجدة، بحضور كل من عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، ومعاذ الجامعي، والي جهة الشرق، والرئيس المدير العام لمجموعة البنك الشعبي، ومدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، من أجل مواكبة النسيج المقاولاتي ودعم الاستثمار.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح