يهم المصابين المتعافين.. دراسة جديدة حول عوارض فيروس كورونا


يهم المصابين المتعافين.. دراسة جديدة حول عوارض فيروس كورونا
ناظورسيتي | وكالات


قام علماء بدراسة مرضى فيروس كورونا المستجد، والتي أظهرت أن 70 بالمائة منهم عانوا من أمراض بعض الأعضاء الداخلية.

ورصد الأطباء لدى المصابين بعض أمراض القلب، ومرض الكبد الدهني والبنكرياس، وعادة ما يعاني الإنسان من هذه الأمراض في سن الـ60 تقريبا، في حين رصدت هذه الأمراض لمرضى في عمر الـ40.

وقال أحد العلماء لـ"سبوتنيك" إن فيروس كورونا يستهلك قوة الجسم ويقرب مرحلة الشيخوخة قبل موعدها المعتاد.

وحث البروفيسور على إجراء المزيد من هذه الدراسات وتحليل حالة أولئك الذين خرجوا من المستشفى بعد إصابتهم بفيروس كورونا بعناية.

وفي وقت سابق، قال دكتور في العلوم البيولوجية، عالم الفيروسات "سيرغي نيتوسوف"، إن فيروس كورونا يجمع بين الميزات الموجودة في عدد من الفيروسات الأخرى.


يذكر أن وزارة الصحة أعلنت أنه تم تسجيل 2919 إصابة جديدة بفيروس كورونا إلى حدود السادسة من عشية يومه الأحد 06 دجنبر الجاري، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 379657 حالة منذ بداية الجائحة.

كما أعلنت وزارة الصحة تسجيل 3608 حالة شفاء جديدة بين المصابين بـ"فيروس كورونا" في المغرب خلال 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع مجموع المتعافين إلى 331301 منذ تفشي الجائحة بالبلاد.

ووفق آخر المعطيات الصادرة عن الوزارة الوصية، فإن عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19" ارتفع إلى 6245 بعد تسجيل 61 وفاة جديدة، خلال 24 ساعة الأخيرة.

أما بإقليم الناظور فقد سجلت المندوبية الإقليمية، تسجيل 09 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، على مستوى الإقليم، ليرتفع بذلك عدد الحالات المؤكدة إلى أزيد 3489 حالة منذ انتشار الوباء، في حين تم تسجيل حالة وفاة جديدة، خلال 24 ساعة الماضية.

وبحسب المصدر نفسه، فقد تم خلال الـ24 ساعة الأخيرة بإقليم الناظور تسجيل 42 حالة شفاء بين المصابين بالفيروس التاجي، من الذين يتابعون بروتوكول العلاج بالمستشفى الحسني وبمنازلهم.

يذكر أنه لحود ليلة اليوم الأحد بلغت عدد الحالات المؤكدة بإقليم الناظور، أزيد من 3514 حالة، منذ بداية انتشار الوباء بالإقليم، منها أزيد 3000 حالة شفاء و86 حالة وفاة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح