المزيد من الأخبار






يهم الطلبة أبناء الناظور الراغبين في الاستفادة من منحة الدراسة بإسبانيا


ناظور سيتي: متابعة

قامت السفارة المغربية بإسبانيا ومجموعة، "Planeta Formation et Universities» بالتوقيع على اتفاق يهدف إلى تعزيز الدخول إلى التعليم العالي للطلبة المغاربة ضمنهم أبناء الناظور المتفوقين المقيمين بإسبانيا، عبر تمكينهم من منح دراسية.

ووفقا للموقعين على الاتفاق، فإن البرنامج المذكور، يشمل 210 منحة دراسية في مستويات مختلفة للتكوين، المهني والمستمر، والإشهادي، والدراسات العليا.

وسيكون بإمكان المغاربة المقيمين في إسبانيا والذين سيستفيدون من هذه المنح الدراسية، الاختيار من بين ما مجموعه 146 برنامجا، موزعة على 12 مجالا من مجالات المعرفة التي تقدمها "Planeta Formation et Universités" من خلال مؤسساتها، والتي سيتم تدريسها وفقا لمنهجيات مختلفة، حضوريا أو عن بعد أو هما معا.


وتضم مؤسسات (Planeta Formation et Universites) المسؤولة عن برامج التكوين التي تعد جزءا من اتفاقية كلية التجارة في مركبها الجامعي بمدريد وبرشلونة، مركز الطهي في برشلونة، وIberonex، ومركز الابتكار في التكوين المهني، وجامعة Training Professional ،INESDI Business Techschool وOBS Business School وجامعة BIU Broward الدولية والمدرسة الأساسية وجامعة UNIE وجامعة فالنسيا الدولية.

وتشمل البرامج، العديد من التخصصات التي تتعلق بعدد من المجالات المختلفة، والتي تتمثل في الفنون والآداب، والوسائل السمعية والبصرية، والعلوم والتكنولوجيا، والعلوم الصحية، والتعليم، والتجارة، والمالية، والقانون، والتسويق والاتصال، وإدارة المشاريع، والموارد البشرية، والسياحة، وفن الطبخ.

وقالت كريمة بنيعيش، سفيرة المملكة بإسبانيا، "إن "امتلاك أدوات" Planeta Education and Universities" يشكل فرصة كبيرة للتعاون في ميدان التعليم وكذا لصقل مواهب الطلبة المغاربة كي يتسنى لهم تطوير إمكاناتهم في مستقبل مهني ناجح".

ومن جهته، أورد كارلوس خيمينيز، المدير العام للمجموعة، أن إحداث هذه المنح الدراسية يعد مثالا جيدا على التزامنا بالتكوين.

مضيفا، أن المجموعة تأمل في أن تساعد في تشجيع تكوين المغاربة المقيمين بكيفية دائمة أو طويلة في إسبانيا، عن طريق تحفيزهم على مواصلة الاستعداد والتكوين، من أجل مستقبلهم المهني.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح