يهم الجالية.. الجمارك تحدد الشروط القانونية للسيارات المرقمة بالخارج الموجهة للمتلاشيات


يهم الجالية.. الجمارك تحدد الشروط القانونية للسيارات المرقمة بالخارج الموجهة للمتلاشيات
ناظورسيتي: توفيق بوعيشي

كشفت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة عن الإجراءات التي يجب إتباعها من أجل تعشير السيارات المستفيدة من القبول المؤقت بالمغرب الموجهة الى المتلاشيات لسبب أو لأخر.

وذكرت نفس المصادر أن اي سيارة مقبولة مؤقتا لحقت بها أضــرار (حادثة، حريق، جد متضررة أو التي أتلفت بالكامل، إلخ.) يتعذر على إثرها تصديرها، يمكن تعشيرها من أجل بيعها لتجار المتلاشيات وفق الشروط القانونية. وتقدم طلبات تعشير السيارات الموجهة للمتلاشيات إلى المكتب الجمركي القريب من وجود السيارات المتضررة.

ويجب تقديم الطلب مدعوما بنسخة من تصـريــح القبـول المؤقت ، الورقة الرمادية الأصلية للسيارة أو نظير لها وصور للسيارة مأخوذة من زوايا متعددة وكذا الشهادة الأصلية المقرة بعدم صلاحية السيارة للفحص التقني مسلمة من طرف وزارة النقل أو إثبات معاينة ودية بالنسبة للسيارة المصابة بحادث بالاضافة الى محضر المعاينة مسلم من طرف السلطات المختصة.

ويمــكن تسـويـة الوضعية الجمـركية للسيارات المشار إليها في النقط المتعلقة بالعودة المستعجلة والسيارات الموجهة للمتلاشيات شخصيا أو لفائدة المعني بالامر من قبل شركات التأمين والإنجاد المرخص لها أو من قبل الممثلين المحليين لشركات التأمين والإسعاف الأجنبية المأذون لهم بذلك.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح