يهم أفراد الجالية والعالقين.. المغرب يعلن عن الموعد الرسمي لإعادة فتح المجال الجوي


يهم أفراد الجالية والعالقين.. المغرب يعلن عن الموعد الرسمي لإعادة فتح المجال الجوي
ناظورسيتي | متابعة

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، اليوم الجمعة 09 أبريل الجاري، عن الموعد الرسمي لإستئناف الرحلات الجوية التي تربط المغرب بمجموعة من الدول، وذلك بعد تعليقها في وقت سابق لأجل غير محدد بسبب تداعيات انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

ووفق ما جاء في بلاغ لشركة الخطوط الملكية المغربية، فإن المغرب سيعيد إطلاق الرحلات الجوية مع كل من اسبانيا والبرتغال وفرنسا وإيطاليا وبلجيكا وألمانيا وسويسرا وهولندا وتركيا وإنجلترا ومصر والجزائر والكامرون وجمهورية الكونغو وغينيا كوناكري ومالي وغان خلال الشهر المقبل.

وبحسب بلاغ الشركة دائما، فقد تم تحديد تاريخ إستئناف الرحلات الجوية مع الدول المذكورة يوم 21 ماي المقبل، وأن الأمر سيكون خاضعا لشروط صارمة تحترم الإجراءات الإحترازية والوقائية المعمول بها في المغرب.


ويذكر أن السلطات المغربية، كانت قد قررت قبل أسابيع كإجراء وقائي، تعليق الرحلات الجوية من وإلى فرنسا وإسبانيا، ومنع الطائرات والمسافرين القادمين منها، وذلك بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا والسلالات المتحورة في الدول المذكورة.

وسبق للسلطات المغربية منذ مطلع السنة الجارية، أن علقت الرحلات الجوية ذهابا وإيابا مع حوالي 40 دولة بأوروبا وأفريقيا، بسبب استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، وخوفا من تسلل سلالات الفيروس التاجي المتحورة إلى المغرب، خصوصا السلالة البريطانية وسلالة جنوب إفريقيا.

وأخبرت السلطات المغربية سفارات الدول التي يشملها تعليق الرحلات بقرار المغرب الجديد، خصوصا لظهور سلالات متحورة جديدة لفيروس كورونا بها، ومن ضمنها ألمانيا وهولندا وبلجيكا وفرنسا وإيطاليا والبرتغال والسويد وسويسرا وتركيا..

وتضاف الدول المذكورة إلى جنوب إفريقيا والدنمارك والمملكة المتحدة وأستراليا والبرازيل ونيوزلندا وإيرلندا، التي قرر المغرب في وقت سابق تعليق الرحلات الجوية معها، ذهابا وإيابا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح