يهم أفراد الجالية.. بلجيكا توافق على تطعيم لأطفال بين 12 و 15 سنة بهذا النوع من اللقاح


يهم أفراد الجالية.. بلجيكا توافق على تطعيم لأطفال بين 12 و 15 سنة بهذا النوع من اللقاح
ناظورسيتي :


أعلنت السلطات الصحية البلجيكية الموافقة على إعطاء لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا للأطفال بين 12 إلى 15 سنة، شريطة الحصول على موافقة الأهل.

وتأتي هذه الخطوة بعد اجتماع لوزراء الصحة في الحكومات المحلية والفيدرالية، يوم أمس الأربعاء، حيث جرت الإشارة إلى أن لقاح "فايزر بيونتيك" هو الوحيد المسموح تقديمه للأطفال في هذه المرحلة.

واستند مسؤولو الصحة في بلجيكا على آراء علمية مقدمة من قبل الوكالة الأوروبية للأدوية، ومجلس الصحة العامة في البلاد.

وكانت السلطات قد سمحت منذ 23 يونيو الماضي، بتقديم اللقاحات للأطفال بين 12-15 عاما فقط في حال كانوا مصابين بأمراض أخرى تضعف مناعتهم.


وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية الألمانية لعلم المناعة، سبق وأن أكدت أن تحقيق مناعة القطيع سيكون أمرا مستحيلا على الأرجح دون تطعيم الأطفال والمراهقين.

وفي ذات الصدد، قال نائب رئيس الجمعية "راينهولد فويرستر"، في تصريحات صحفية أنه "يفترض عادة أنه ستكون هناك مناعة قطيع عندما يكون 60 إلى 70 في المائة من السكان محميين من مسببات الأمراض، ولكن هذا يفترض مسبقا أن مسببات المرض لا يمكن أن تتضاعف في هؤلاء الأفراد".

وأضاف "إن السلالة المتحورة "دلتا" زادت من حدة الوضع، مضيفا إنها أكثر عدوى بكثير، إنها تؤثر بشكل كبير على المراهقين والأطفال، وطالما لم يتم تطعيم هذه المجموعة على الإطلاق أو تطعيمها جزئيا، فلن نحصل على مناعة القطيع".

ووفقاً لمعهد "روبرت كوخ" الألماني لمكافحة الأمراض، ينبغي تطعيم ما لا يقل عن 85 في المائة من السكان الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 59 عاما و90 في المائة ممن تتراوح أعمارهم بين 60 عاما فما فوق تطعيما كاملا من أجل التغلب على سلالة "دلتا".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح